يتطلع ريال مدريد الاسباني الى الثأر من ضيفه ليون الفرنسي الذي هزمه ذهاباً 2 ــ 0، وذلك عندما يلتقيان على ملعب «سانتياغو برنابيو» في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الخامسة لمسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم. وتعدّ المباراة هامشية بالنسبة إلى الفريقين كونهما ضمنا بلوغ الدور الثاني. يغيب عن ريال مدريد مدافعه الايطالي فابيو كانافارو، أما ليون فيعاني أزمة حقيقية في خط الهجوم في غياب البرازيلي فريد والفرنسيين كريم بنزيما وسيلفان ويلتورد بداعي الإصابة.وضمن المجموعة عينها، يلتقي شتيوا بوخارست الروماني مع دينامو كييف الأوكراني.
وفي المجوعة السادسة، يسعى مانشستر يونايتد الإنكليزي الى حسم تأهله الى الدور الثاني، وهو يتصدر ترتيب المجموعة بتسع نقاط من أربع مباريات ويحتاج الى نقطة واحدة عندما يحلّ ضيفاً على سلتيك الاسكوتلندي على ملعب “بارك هيد” في مباراة أطلق عليها لقب “معركة بريطانيا ــ الجزء الثاني”. وكانت المباراة الأولى قد انتهت بفوز صعب للانكليز 3 ــ 2.
ويستضيف بنفيكا البرتغالي فريق كوبنهاغن الدنماركي في لشبونة، ولا بديل أمام الأول سوى الفوز اذا أراد الاحتفاظ بأمله في بلوغ الدور الثاني، علماً أن كوبنهاغن الذي أسقط مانشستر في الجولة السابقة لم يفقد الامل في التأهل أيضاً.
ويخوض ارسنال مباراة سهلة نسبياً أمام هامبورغ الالماني الجريح على “ستاد الامارات” ضمن المجموعة السابعة. وكان ارسنال قد فوّت فرصة التأهل المبكر في الجولة الماضية على الملعب عينه عندما استضاف سسكا موسكو الروسي واكتفى بالتعادل السلبي معه بعد أن سدد 21 مرة باتجاه المرمى من دون أن يهز لاعبوه الشباك. ويتصدر سسكا موسكو الترتيب برصيد 8 نقاط يليه أرسنال وبورتو ولهما 7 نقاط.
ويلعب سسكا موسكو مع بورتو في موسكو ايضاً ضمن المجموعة عينها.
ويحتاج ميلان الايطالي الى نقطة واحدة من لقائه مع مضيفه ايك أثينا لبلوغ الدور الثاني. وتبدو معنويات لاعبي ميلان في أدنى مستوى لها بعد عروض مخيّبة للآمال في الدوري المحلي حيث خسر الفريق أربع مباريات وتعادل في واحدة في مبارياته الخمس الأخيرة.
وفي مباراة ثانية، يلعب ليل الفرنسي مع اندرلخت البلجيكي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
المجموعة الخامسة:
شتيوا بوخارست (رومانيا) - دينامو كييف (اوكرانيا) (21.45)
ريال مدريد (اسبانيا) - ليون (فرنسا) (21.45)
المجموعة السادسة:
سلتيك (اسكوتلندا) - مانشستر يونايتد (انكلترا) (21.45)
بنفيكا (البرتغال) - كوبنهاغن (الدنمارك) (21.45)
المجموعة السابعة:
سسكا موسكو (روسيا) - بورتو (البرتغال) (19.30)
ارسنال (انكلترا) - هامبورغ (المانيا) (21.45)
المجموعة الثامنة:
ليل (فرنسا) - اندرلخت (بلجيكا) (21.45)
ايك اثينا (اليونان) - ميلان (ايطاليا) (21.45)
(أ ف ب)