تأهل الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو الى الدور الثاني من دورة طوكيو لكرة المضرب للرجال والسيدات على التوالي، والبالغة قيمة جوائزها 940 الف دولار، بفوزه على الياباني غو سويدا 6ــ3، 6ــ1. وفاز التشيكي جيري نوفاك على مواطنه روبن فيك 4ــ6، 6ــ4، 6ــ4، والدنماركي كريستيان بليس على الأفريقي الجنوبي ريك دو فويست 6ــ3، 6ــ4. وفي الدور عينه فاز التايواني وانغ يو تزو على الأميركي كيفن كيم 6ــ3، 6ــ1، والكندي فرانك دانسيفيتش على البرازيلي ماركوس دانييل 6ــ4، 6ــ4، والأرجنتيني إدغاردو ماسا على اليوناني كونستانتينوس إيكونوميديس 6ــ3، 6ــ1. وتغلّب الياباني تاكاو سوزوكي على الألماني سيمون غرول 6ــ2، 6ــ2، والدنماركي كينيث كارلسن على الياباني غويتشي موتومورا 6ــ7، 6ــ3، 6ــ2وعند السيدات خرجت الروسية ماريا كيريلنكو، المصنفة ثالثة، من الدور الاول بخسارتها أمام اليابانية أكيكو موريغامي 1 ــ 6، 6 ــ 2، 7 ــ 6، وفازت البولونية مارتا دوماتشوفسكا على السويدية صوفيا ارفيدسون، المصنفة خامسة، 7 ــ 6، 7 ــ 6.دورة شتوتغارت
تأهلت السويسرية باتي شنايدر الى الدور الثاني من بطولة شتوتغارت الألمانية الدولية لكرة المضرب، والبالغة قيمة جوائزها 650 الف دولار بفوزها على الأميركية تشاندا روبن 6 - 2، 6 - 2، وفازت الهولندية ميكاييلا كراجيسيك على الاوسترالية سامانتا ستوسور 6 ــ 2، 6 ــ 7، 6 ــ 1.
تصنيف المحترفين
لم يشهد التصنيف الجديد للمحترفين أي تغيير في المركزين الأوّل والثاني في قائمة أفضل عشرة مصنفين عالميين، حيث بقي السويسري روجيه فيديرر متصدّراً، وتبعه الاسباني رافايل نادال في المركز الثاني، وصنف الكرواتي إيفان ليوبيسيتش ثالثاً، والاميركي أندي روديك رابعاً، والروسي نيكولاي دافيدنكو خامساًً.
تصنيف المحترفات
صعدت الروسية دينارا سافينا مركزين وصارت عاشرة على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر أمس، وتقدّمت سافينا على حساب الاميركية ليندساي دافنبورت والتشيكية نيكول فايديسوفا اللتين تراجعتا الى المركزين الحادي عشر والثاني عشر على التوالي، وبقيت الفرنسية أميلي موريسمو في المركز الاول امام البلجيكية جوستين هينان ـــ هاردين.
وصنّفت الروسية ماريا شارابوفا ثالثة، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا رابعة، والبلجيكية كيم كلايسترز خامسة.
(الأخبار، أ ف ب)