حفل استاد القاهرة الدولي، مساء امس، بمهرجان رياضي تكريما ودعما للبنان تحت عنوان «لبنان كما كان» توج بلقاء كروي بين منتخب مصر ومنتخب لبنان مطعما ببعض النجوم العرب، وبحضور حشد من الشخصيات المصرية الرياضية والفنية والسياسية، بينها وزير الشباب والرياضة اللبناني احمد فتفت برفقة رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر، وحضور بعثة لبنانية تشكلت من اعضاء في الاتحاد اللبناني لكرة القدم واعلاميين. وتزينت مدارج الاستاد بالاعلام المصرية واللبنانية ويافطات الترحيب المتبادل، حيث رفع افراد منتخب لبنان« من شعب لبنان العربي...شكرا لمصر العروبة». وفي وقت متاخر انطلقت المباراة بين المنتخبين المصري بكامل نجومه ومنتخب التفاهم اللبناني بمشاركة من النجمين السعوديين سامي الجابر وسعيد العويران واللاعبون النجوم يوسف محمد وسفيان عبدالله ومحمد بن ذكري من البحرين والاردن وفلسطين وقطر، اضافة الى اللبنانيين (زياد الصمد وبلال نجارين وعلي السعدي ورامز ديوب واحمد النعماني ومحمد غدار وعباس عطوي وعلي العطار)، وشارك منتخب مصر بكامل نجومه بما فيهم ميدو وحسام غالي، من توتنام الانكليزي ومحمد زيدان لاعب فريق فيردر برسمن الالماني، واعتبرها المدرب المصري حسن شحاته استعدادا لمباراته امام منتخب بوتسوانا في التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كاس الامم الافريقية.
المباراة
وفي المبارة، صمد لاعبو التفاهم اللبناني العربي 21 دقيقة قبل ان يفتتح المصري احمد حسن التسجيل بكرة متابعة في الدقيقة 22 في مرمى زياد الصمد. وفتحت شهية لاعبي مصر على مسلسل من الاهداف، وبعد دقيقيتين فقط اضاف المحترف محمد زيدان هدفا ثانيا للمصري أتبعه عماد متعب بهدف ثالث في الدقيقة 28، وذلك اثر كرة خطرة وحيدة من اللبناني على السعدي. وأضاف المصري ميدو الهدف الرابع في الدقيقة 39. وانتهى الشوط الأول بتقدم مصر 4 ــ 0. ( وسنتابع، غدا، تفاصيل اللقاء وتبعات المهرجان المصري التكريمي للبنان).
النجمة وباسم عباس
طرأ تطور لافت على موضوع اللاعب العراقي باسم عبّاس وانتقاله إلى فريق النجمة، حيث أكد رئيس نادي الطلبة العراقي هديب مجهول أن إدارة النادي لن تستغني عن المدافع الدولي باسم عباس ولن تسمح له بالانتقال إلى صفوف النجمة اللبناني بعقد تقل قيمته عن 100 ألف دولار.
وأعلن رئيس الطلبة: “على إدارة النجمة اللبناني أن تفتح مفاوضاتها معنا مباشرة وليس مع اللاعب”.
وأضاف أن “قبول عروض النوادي بطريقة عشوائية لا يخدم مصلحة الكرة العراقية، واللاعبون الذين يبحثون عن عقود هزيلة لا يدركون دورها في تراجع مستوياتهم”.
وتابع مجهول قائلاً: “إن اللاعب المذكور وقع مع إدارة النادي عقداً أحد شروطه عدم انتقاله إلى أي ناد خارجي بأقل من 100 ألف دولار وهذا هو أساس التفاوض إذا ما أراد النجمة ضمه”.
ويعد باسم عباس أبرز مدافعي المنتخب العراقي الذي غاب عن تشكيلته الأخيرة أمام فلسطين ضمن الجولة الرابعة من التصفيات.
الأنصار يغادر إلى الكويت
غادرت، الى الكويت، بعثة نادي الأنصار الرياضي لملاقاة القادسية الكويتي يوم الجمعة المقبل على ملعب الصداقة والسلام في ذهاب الدور الأول لمسابقة دوري أبطال العرب.
وتتألف البعثة من بلال فراج (مديراً للنادي) وجمال طه (مديراً فنياً) وكيفورك قرة بتيان وسليم حمزة (مدربان) ومحمد الشريف (مدرباً لحراس المرمى) وخليل موسى (معالجاً فيزيائياً) ونور الحاج (مسؤولاً للتجهيزات) ورياض عيتاني (منسقاً إعلامياً).
واللاعبون: زياد الصمد ــ لاري مهنا ــ حسن مغنية ــ علي متيرك ــ محمد مشلب مطر ــ معتز بالله الجنيدي ــ حسين أمين ــ حسن درويش ــ محمد شحرور ــ نبيل بعلبكي ــ عماد الميري ــ داني نحلة ــ صالح سدير ــ مالك حسون ــ حمزة المصري ــ فادي غصن ــ حميد بسما ــ محمد عطوي ــ سعد حافظ ــ أحمد عباس.