يتوجه هيرتا برلين إلى ملعب “اليانز ارينا” غداً ليخوض مباراة تاريخية أمام مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب في المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم. وهذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها فريق العاصمة في ميونيخ وهو متربع على صدارة الدوري حيث يتقاسم المركز الأول مع أربعة فرق أخرى بينها الفريق البافاري الذي يحتل المركز الرابع، لكن بفارق الأهداف. ويضع هيرتا برلين نصب عينيه تحقيق الفوز على أرض بايرن ميونيخ للمرة الأولى منذ عام 1977 عندما فاز 2-0.ولن تكون مهمة هيرتا سهلة على الإطلاق، وخصوصاً أنه سيفتقد إلى جهود البرازيلي جيلبرتو والتركي يلديراي باشتورك للإصابة، إضافة إلى غياب مهاجمه الأرجنتيني كريستيان خيمنيز صاحب 3 أهداف حتى الآن. ويأمل مدرب البايرن فيليكس ماغاث أن يعوّض السقوط الذي تعرّض له فريقه في المرحلة السابقة أمام فولسبورغ (0-1)، علماً بأن الفريق البافاري لم يحقق الفوز إلا في مباراة واحدة في المراحل الأربع السابقة من “البوندسليغه”.
وعلى ملعب “ايزي كريديت شتاديون” يخوض صاحب المركز الثاني نورمبرغ مفاجأة الموسم اختباراً سهلاً نسبياً أمام ضيفه أرمينيا بيليفيلد الـ 13، فيما يحلّ فيردر بريمن الثالث ضيفاً على بوخوم الأخير.
أما شالكه صاحب المركز الخامس بنفس رصيد فرق الصدارة الأخرى فيحلّ ضيفاً على هامبورغ في مباراة يسعى من خلالها الأخير إلى استعادة توازنه بعد أن حقق أسوأ بداية في تاريخه، إذ فشل في تحقيق الفوز في 6 مباريات حتى الآن في الدوري وهو يقبع في المركز الـ 16. كما أخفق فريق المدرب توماس دول في تحقيق الفوز في آخر 13 مباراة رسمية (باستثناء مباريات الكأس المحلية)، وهو يعاني من إصابة الهولندي رافايل فان در فارت والعاجي غي ديميل وباستيان راينهارت والكاميروني تيموتي اتوبا، فيما يغيب الإيراني مهدي مهدافيكيا بسبب الإيقاف.
وتفتتح المرحلة الليلة بمباراة ماينس وضيفه أليمانيا آخن.
وهنا البرنامج الكامل للمباريات (بتوقيت بيروت):
ــ الجمعة:
ماينس ــ أليمانيا آخن (21.30)
ــ السبت:
بايرن ميونيخ ــ هيرتا برلين (16.30)
هامبورغ ــ شالكه (16,30)
شتوتغارت ــ باير ليفركوزن (16.30)
بوروسيا مونشنغلادباخ ــ فولسبورغ (16.30)
هانوفر ــ اينتراخت فرانكفورت (16.30)
بوخوم ــ فيردر بريمن (16.30)
ــ الأحد:
نورمبرغ ــ أرمينيا بيليفيلد (18.30)
اينرجي كوتبوس ــ بوروسيا دورتموند (18.30)
(أ ف ب)