طلب الأميركي نيكي هايدن من الإسباني دانيال بدروسا زميله في فريق “هوندا” أن يصحّح الخطأ الذي ارتكبه بحقه في جائزة البرتغال الكبرى للدراجات النارية، وذلك بمساعدته على الفوز بسباق جائزة إسبانيا الكبرى في وقت لاحق من الشهر الجاري حتى يتمكن من انتزاع لقب بطولة العالم لفئة “موتو جي بي” من منافسه الإيطالي فالنتينو روسي متصدر الترتيب العام. وكان بدروسا قد قضى نسبياً على آمال هايدن في الفوز بالبطولة عندما صدمه وأخرجه من الحلبة خلال محاولته المرور في اللفّة الخامسة.ويمكن روسي درّاج “ياماها” الفوز ببطولة العالم إذا حلّ ثانياً في سباق فالنسيا حتى إذا أحرز هايدن المركز الأول. وقال هايدن الذي صبّ جام غضبه على بدروسا وألقاه بالحصى بعد الحادث “في الحقيقة لا أعرف ماذا أقول لأن الأمر كان مؤلماً. لم أكن أتوقع أن يخرجني داني من السباق”. وأضاف هايدن “أحتاج الى مساعدة داني الآن لأن كل شيء وارد في فالنسيا. أخبرته أن هناك طريقة لمساعدتي، وهي حلولنا معاً في المركزين الأول والثاني، وعندها سيكون بإمكاني الفوز بالبطولة”.
من جهته، قال بدروسا إنه كان يتمنى أن تبتلعه الأرض بعد الحادث، وأضاف “ماذا أقول؟ ارتكبت خطأ وأشعر بالأسف. هذه هي المرة الأولى التي أصدم فيها دراجاً آخر في تاريخي. لم يحدث هذا من قبل، سواء في التجارب أو السباقات على مدى الأعوام الستة الماضية، وحدث الخطأ في أسوأ لحظة يمكن أن يرتكب فيها”. وأضاف “أبلغت أسفي لنيكي وأتفهّم غضبه الشديد، وأتمنى أن أصلح خطئي. لم أكن أريد تجاوزه في تلك اللحظة، إنما فقدت السيطرة على دراجتي النارية، ولم يكن هناك مفرّ”.
ونجح روسي (27 عاماً) في العودة الى المنافسة على اللقب بعد تراجع مستواه في بداية الموسم وعزّز فرصه في الفوز بالبطولة بمساعدة زميله في الفريق الأميركي كولن إدواردز. وقال روسي “ارتحت كثيراً عندما رأيت إدواردز خلفي وأدركت أنه سيساعدني قدر المستطاع”. كما أثار ديفيد بريفيو رئيس “ياماها” الفرق بين رجاله وثنائي“هوندا” قائلاً “لدى الدراجين علاقة مميزة، وهذه هي ميزة أعضاء الفريق”.
(رويترز)