اعترف مدرب فريق الكرامة السوري محمد قويض “أبو شاكر” بأن الحظ حالف فريقه بفوزه على القادسية الكويتي 1 ــ 0. وأشار قويض الى صعوبة المباراة ولكنه سعى إلى تسجيل هدف مبكر ونجح فريقه في ذلك. أضاف: إن لاعبي القادسية قدموا مباراة رائعة وسيطروا على مجرياتها، ولكنهم كانوا متأخرين ومن المنطقي أن يهاجموا في ذلك الوضعوتابع أبو شاكر “لاحت أمام لاعبي الكرامة فرص ذهبية للتسجيل كادت تحسم المباراة باكراً”، وكشف أن القادسية لم يكن محظوظاً حيث أهدر ركلة جزاء وأصاب العارضة لكنه فشل في التسجيل.
وفي الحديث عن المواجهة مع شونبوك الكوري في النهائي أكد قويض أنه سيعيد التفكير في خياراته وخططه، حيث كان يعتقد أنه سيواجه أولسان، لكن الأمر الجيد هو أن مباراة الإياب ستقام في حمص وقد يعطي دور الأرض والجمهور حافزاً للفريق لتقديم الأفضل ومعانقة اللقب الحلم الذي يمكّنهم من اللعب في بطولة العالم للأندية التي ستقام في اليابان في كانون الأول المقبل، وهذا ليس بالصعب وسبق أن فعلوه أمام اتحاد جدة السعودي حامل اللقب الآسيوي.
دوري أبطال العرب
بلغ أهلي جدة السعودي الدور الثاني من دوري أبطال العرب لكرة القدم على حساب مضيفه الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 9 ــ 8 بركلات الجزاء، بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 0 ــ 0 وهي أيضاً نتيجة لقاء الذهاب.
ويلتقي، اليوم،الكويت الكويتي ضيفه الأهلي الإماراتي، وكان الكويت فاز 2 ــ 1 في مباراة الذهاب في دبي، ويستضيف أهلى برج بوعريرج الجزائري فريق الأهلي البحريني وآلت نتيجة مباراة الذهاب إلى فوز الأهلي 1 ــ 0 في المنامة.
الدوري السوري
تواجه فرق الصدارة اختبارات صعبة في المرحلة الخامسة من الدوري السوري لكرة القدم، التي تنطلق، اليوم، بخمس مباريات أبرزها بين الاتحاد وتشرين، وبين الطليعة والشرطة. ويلتقي الوحدة الحرية، ويستقبل جبلة فريق الفتوة، فيما يلعب في حمص الوثبة مع القرداحة. وتقام الأحد، مباراة القمة بين حطين المتصدر وضيفه الكرامة حامل اللقب، في اللاذقية، فيما تأجل لقاء المجد وجاره الجيش لارتباط الثاني في دوري أبطال العرب بمواجهة إنبي المصري.
وفي مباراة القمة يعود الكرامة (4 نقاط من مباراتين) من صراعه على الجبهة الآسيوية، حيث بلغ نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، إلى الجبهة الداخلية في مشوار الدفاع عن لقبه حيث تنتظره مهمة صعبة أمام مضيفه حطين المتصدر (10 نقاط من 4 مباريات) في مباراة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها.