تعادل الأهلي، حامل اللقب، مع ضيفه الصفاقسي التونسي 1 ــ 1، أمس، في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وأحرز هدف الأهلي لاعبه محمد أبو تريكة في الدقيقة 26، وأحرز الغاني أسامواه هدف التعادل للصفاقسي وفي الدقيقة 53. وتعدّ النتيجة مخيبة لأصحاب الأرض، الذي تنتظره مباراة صعبة إياباً في تونس في 12 من الشهر المقبل. وفي مسابقة كأس الاتحاد، تأهل الجيش الملكي المغربي، حامل اللقب، الى الدور النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي، لملاقاة النجم الساحلي التونسي، بعد فوزه على ضيفه بترو الأنغولي 2 ــ 1، وسجل هدفي الجيش جواد وادوش ومنير بنقصو في الدقيقتين 27 و70، ولبترو جواو دي ألميدا في الدقيقة 82.وخسر أولمبيك خريبكة أمام أنتر كلوب الأنغولي 0ــ 1. وبهذا ضمن الجيش صدارة المجموعة بـ13 نقطة، يليه أنتركلوب بـ11، وأولمبيك ثالثاً بـ10، وبترو بلا نقاط رابعاً.
وفي المجموعة الثانية، فاز النجم الساحلي على ريناسيمينتو الغيني 4 ــ 1، وتعادل لوبوبو الكونغولي والترجّي التونسي 2 ــ 2.
دوري أبطال العرب
اكتمل عقد الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال العرب في كرة القدم بعدما تأهّل فريق أهلي برج بوعريريج الجزائري إثر فوزه في إياب الدور الـ 32 على ضيفه الأهلي البحريني 2 ــ 0. سجل الهدفين مقلاتي نصير وزهير صدراتي في الدقيقتين 13 و45. وكان الأهلي البحريني قد تقدم ذهاباً 1 ــ 0.
دوري أبطال الخليج
تقام، اليوم، مباريات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال الخليج، فيستضيف السالمية الكويتي الاتفاق السعودي في الكويت، ويلتقي الجزيرة الإماراتي مع القادسية الكويتي، حامل اللقب، في أبو ظبي.
وستكون المنافسة محتدمة بين الفرق الأربعة للمنافسة على لقب البطولة، وكان القادسية الكويتي قد أحرز لقب النسخة الماضية أمام مسقط العماني.
الدوري السوري
في ختام المرحلة السادسة من الدوري السوري، تعادل الفتوة وضيفه الوحدة 0ــ0. وكان الشرطة قد خسر أمام ضيفه جبلة 0 ــ 2، سجلهما حسام عوض (في مرماه) وعمار الشمالي في الدقيقتين 10 و55. وتصدّر الاتحاد البطولة بـ15 نقطة، يليه الطليعة بفارق الأهداف، وحطين ثالثاً بـ10 نقاط، وجبلة رابعاً بـ9، الفتوة خامساً بـ8 نقاط..
خسارة الأردن في افتتاح كأس آسيا للشباب
تعرض المنتخب الأردني للشباب لكرة القدم لخسارة كبيرة أمام نظيره الكوري الجنوبي 0 ــ 3 في افتتاح بطولة كأس آسيا للشباب، المجموعة الأولى، التي تستضيفها الهند حتى 12 تشرين الثاني، بمشاركة 16 منتخباً.