اقترب أنبي المصري، وصيف بطل النسخة الثالثة، من الدور الثاني بفوزه الكبير على الجيش السوري 3 ــ 1 في القاهرة في ذهاب الدور الأول من النسخة الرابعة لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم. وسجل أهداف أنبي هاني عبدالله (4) ومجدي عبد العاطي (42) والموزامبيقي سليلسو هاليلو (57) ، وزياد شعبو (17) هدف الجيش السوري.وفرض أنبي سيطرته منذ البداية وبكر بالتهديف عبر هاني عبدالله اثر تلقيه كرة عرضية من عبدالله رجب فاستغل ارتباك الدفاع السوري وتابع الكرة بسهولة داخل المرمى (4).
ونجح شعبو في استغلال خطأ دفاعي في صفوف الفريق المصري وأدرك التعادل من هجمة مرتدة (17ومنح عبد العاطي التقدم مجددا لأنبي في الدقيقة 42 عندما تابع برأسه تمريرة عرضية لهاني عبد الله سكنت الزاوية البعيدة للحارس السوري.
وعزز هاليلو تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث عندما تابع برأسه كرة عرضية لفرج شلبي على يمين الحارس (57).
وفاز الاسماعيلي المصري أربيل العراقي 2 ــ 0 سجلهما يوسف كمال ومحمد حمص في الدقيقتين 66 و93. وخسر الأهلي القطري أمام شباب الأردن 0 ــ 2 في الدوحة، وسجل عدي الصيفي (8) ورأفت محمد (65). وخسر الأهلي الاماراتي أمام الكويت الكويتي 1 ــ 2، وسجل هدفي الكويت البحريني طلال يوسف (15) وبدر ياقوت (47 خطأ في مرمى فريقه) ، والبلغاري مارتن كامباروف هدف الأهلي في الوقت بدل عن ضائع.
وفاز النصر السعودي على فريق العقارية من جيبوتي 12 ــ 1، سجلهم سعد الحارثي(3) وطلال المشعل(3) وعبد الرحمن البيشي(2) وبدر الحقباني ومحسن القرني واحمد سعد العبد الله وألبرتو بيانكو، وياسين حسين هدف العقارية.
ويستضيف، اليوم، الأهلي البحريني فريق أهلي برج بوعريريج الجزائري على استاد البحرين الوطني، ويلعب، أيضا، المريخ السوداني مع وفاق سطيف الجزائري، والزمالك المصري مع النادي المكناسي المغربي.
دوري أبطال أفريقيا
بلغ أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه أنييمبا النيجيري 1 ــ 0 في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي. وسجل النيجيري اونييكاتشي اوكونكوو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30.
وهو الفوز الثاني لأورلاندو بايريتس فرفع رصيده الى 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف أسيك أبيدجان العاجي الذي حجز بطاقته الى المربع الذهبي الاسبوع الماضي، وكان أسيك تعادل مع مضيفه هارتس أوف أوك الغاني 0 ــ 0.