حسم انترميلان موقعة القمة مع فريق روما، أحد أبرز منافسيه على اللقب هذا الموسم، بفوزه عليه 1 ــ 0 في الملعب الاولمبي في المرحلة الثالثة من بطولة ايطاليا لكرة القدم. وسجل المهاجم الأرجنتيني هرنان كريسبو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44 بعد مجهودٍ فردي تخطى فيه المدافع فيليبي ميكسيس ولعب الكرة من بين قدمي حارس روما الكسندر دوني. وسنحت أمام انترميلان فرصة ذهبية لتعزيز تقدمه عندما منحه الحكم ركلة جزاء انبرى لها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وتصدى لها حارس روما في الدقيقة 55.ورفع الانتر رصيده الى سبع نقاط متساوياً مع فريق ميسّينا خلف المتصدر باليرمو بتسع نقاط. وتجمّد رصيد روما عند ست نقاط في المركز الرابع أمام سيينا بفارق الأهداف.
وتابع ميلان انطلاقته القوية بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب اسكولي بهدف وحيد سجله يانكولوفسكي في الدقيقة 68.
وبات رصيد ميلان نقطة واحدة بعد أن عوقب من قبل الاتحاد الايطالي بحسم ثماني نقاط من رصيده لتورطه في فضيحة رشوة. وشهدت مباراة دربي جزيرة صقلية بين باليرمو وكاتانيا مهرجان أهداف انتهى بفوز الأول 5 ــ 3. وسجل للفائز تيديسكو وسمبليكو وكوريني (من ركلة جزاء) وامواري وبارزاغلي في الدقائق 27 و47 و68 و74 و80، وللخاسر كورونا وماسكارا وسبينيزي في الدقائق 26 و64 و90.
وسقط كييفو على أرضه أمام لاتسيو بهدف سجله الغاني أودو في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، وتغلب فيورنتينا على بارما بهدف سجله الروماني أدريان موتو في الدقيقة 17.
وفاز أيضا ميسّينا على ريجينا بهدفين حملا توقيع ريغانو في الدقيقتين 24 و85.
وخسر تورينو على أرضه امام سيينا 1 ــ 2. سجل للخاسر موتسي في الدقيقة 40وللفائز فريك في الدقيقتين4 و35.
وتعادل كالياري مع ليفورنو 2 ــ 2، سجل للاول فيري وسوازو في الدقيقتين 12 و57، وللثاني باكايوكو ودانيليفيسيوس في الدقيقتين 8 و61 (من ركلة جزاء). وتعادل أيضا اتالانتا مع امبولي 0 ــ 0، كما تعادل سمبدوريا مع أودينيزي 3 ــ 3. سجل للأول ديلفيكيو وفلبي وفلاتشي في الدقائق 44 و68 و77، وللثاني دي ناتالي وياكوينتا واسموا في الدقائق 4 و16 و43.
الدوري الانكليزي
في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم “برميير ليغ”، فاز ليفربول على نيوكاسل 2 ــ0 على ملعب “أنفيلد رود”. وسجل الهدفين ديرك كويت وخابي ألونسو في الدقيقتين 29 و79. ورفع ليفربول رصيده الى 7 نقاط من خمس مباريات.


(أ ف ب)