سمّى الفريق اللبناني المشارك في بطولة “آي وان غران بري” لسباقات السيارات اربعة سائقين لتمثيله في الموسم الجديد وهم خليل بشير وباسل شعبان وغراهام رحال، الذين خاضوا غمار البطولة العام الماضي، وقد اضيف اليهم أليكس الخطيب (22 عاماً) بناء على القوانين المستحدثة في هذه البطولة العالمية، اذ يحتم على الفرق المشاركة تسمية سائق مبتدئ لخوض فترة التجارب الخاصة بالسائقين الجدد والتي تسبق انطلاقة كل مرحلة من مراحل البطولة الـ13. وتمنع قوانين البطولة بشير وشعبان ورحال من خوض الفترة المذكورة، اذ سبق ان شارك كل منهم في اكثر من ثلاثة سباقات في بطولة الـ “آي وان غران بري”، وبالتالي لا يدخلون ضمن تصنيف السائقين المبتدئين. ويفترض ان يصار إلى اختيار السائق المخوّل تمثيل الفريق في سباق هولندا على حلبة “بارك زاندفورت” في الاول من الشهر المقبل، وفق نتائج التجارب الاخيرة التي خاضها بشير وشعبان والخطيب في انكلترا، فيما سيغيب رحال عن المرحلة الاولى لأسباب خاصة، على ان يكون حاضراً للمشاركة ابتداء من المرحلة الثانية التي تستضيفها برنو التشيكية في الثامن من الشهر المقبل.
وقال بشير في اتصال مع “الاخبار”: “رغم قصر الوقت الذي سنح لي لقيادة السيارة مقارنةً بما اتيح لرحال في الفترة الاخيرة، فإنني متفائل بتحقيق نتائج ايجابية، وخصوصاً أننا تطورنا في شكلٍ لافت مع وصول المهندس براين ايرلند للاشراف على الفريق التقني، على امل تحاشي ما حدث معنا العام الماضي”.
من جهته، قال شعبان الذي شارك في صيف 2006 الجاري في مرحلتين من بطولة الفورمولا 3 الانكليزية: “نتطلع بحماسة إلى تمثيل لبنان والعالم العربي وتقديم صورة مشرّفة، وأعتقد انه اصبحت لدينا الخبرة المطلوبة لإحراز افضل النتائج، ولدينا الثقة انه سرعان ما سنأخذ مكاننا في المقدمة”.
(الأخبار)