مشنتف: الشانفيل أو الاعتزال
في ظل اقتراب الموسم السلّوي وابتعاد الفرج الحكماوي، لجهة تأمين الرئيس المموّل خلفاً لهنري شلهوب، رشح موقف لافت لقائد فريق الحكمة إيلي مشنتف، حيث صرّح أخيراً «سألعب آخر مواسمي حيث يكون غسان سركيس وإلا سأعتزل». وفي كلامه إشارة صريحة إلى قرب انتقاله لنادي الشانفيل. وفي الجانب الآخر باءت المباحثات الحكماوية الأخيرة مع فرانسوا باسيل (مصرفي لبناني) وسركيس سركيس ( تم تداول اسمه منذ سنتين) بالفشل، وضاعت فرصة الفوز التي حكي عنها برعاية السيدة ليلى الصلح حمادة، وهكذا يواصل «الأخضر» صراعه مع الفراغ الرئاسي، فيما الموسم على الأبواب.

الشاغوري يدق ناقوس الخطر

من نتائج الحرب على الشاطئ اللبناني تلوثه وتكاثر الرواسب النفطية فيه، وهو ما أثّر سلباً على أندية اليخوت الشراعية، وعطّل تدريبات جميع الفرق، ويدفع برئيس نادي اليوتنغ ــ بيروت إدمون شاغوري إلى دق ناقوس الخطر، طالباً من الوزارات المعنية تنظيف الشواطئ بالسرعة الممكنة لحصر الأضرار.

17 نادياً في بطولة الطاولة العربية


أعلن الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة أن 17 نادياً من 7 دول عربية ستشارك في بطولة الأندية العربية الـ 18 للرجال والسيدات، التي سيستضيفها لبنان ما بين 1 و 8 تشرين الثاني المقبلين. ومن المتوقع ارتفاع العدد قبل إقفال باب المشاركة في 10 تشرين الأول. الجدير ذكره أن البطولة ستقام في قاعة نادي غزير ــ جونيه، مع الإشارة إلى تأسيس الاتحاد العربي منذ 50 سنة في مدينة الإسكندرية .

مواجهة أردنية في كأس الاتحاد
وفي نصف النهائي الآخر، يلتقي فريقا الفيصلي والوحدات الأردنيان على استاد عمّان الدولي. وتبدو صفوف القطبين عامرة بأبرز نجوم الكرة المحلية، إذ تضم تشكيلة الفريقين أكثر من ثلثي تشكيلة المنتخب الأردني، ومنهم لؤي العمايرة (حارس مرمى) وخالد سعد ومحمد خميس وقصي أبو عالية ومؤيد أبو كشك وعبد الهادي محارمة ومؤيد سليم من الفيصلي، وفيصل إبراهيم وباسم فتحي ومصعب الرفاعي وعامر ذيب وحسن عبد الفتاح ورأفت علي من الوحدات.
ويعتمد الوحدات على تشكيلة محلية، فيما يعتمد الفيصلي على محترفه العراقي حيدر عبد الأمير الذي ظهر لأول مرة مع الفيصلي في مباراتي الدور ربع النهائي.