يلتقي فريقا الكرامة السوري وضيفه القادسية الكويتي اليوم في مدينة حمص، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم. ويصل الفريقان للمرة الأولى الى هذا الدور في تاريخهما. وقدم الكرامة والقادسية عروضاً جيدة في الدورين الاول وربع النهائي، وحققا نتائج لافتة أطاحا فيها فرقاً كبيرة في القارة الآسيوية.وتحدث مدرب الكرامة محمد قويض عن المباراة قائلاً: «علينا ان نكون حذرين من فريق القادسية، فهو يشبهنا في كل شيء، لقد اخرج العين الاماراتي، كما فعلنا نحن مع اتحاد جدة، وهو يستحق الوصول الى نصف النهائي بعدما قدم أداء متصاعداً».
وكان الكرامة قد أخرج فريق الاتحاد السعودي، بطل النسختين الماضيتين، من ربع النهائي بعد خسارته أمامه 2 ــ 0 ذهاباً في جدة وفوزه عليه 4 ــ 0 في حمص، فيما أطاح القادسية العين الإماراتي، الوصيف وبطل النسخة الاولى عام 2003، بتعادله معه 2 ــ 2 ذهاباً في الكويت وفوزه عليه 3 ــ 0 إياباً في العين.
ويحظى الكرامة بتشجيع جماهيري كثيف حيث من المتوقع ان يمتلئ الملعب الذي يتسع لنحو 35 الف متفرج عن آخره، إذ تشهد مبيعات تذاكر المباراة إقبالاً عالياً دفع ادارة نادي الكرامة الى رفع ثمن بطاقة الدخول.
ويخوض الكرامة المباراة بصفوف مكتملة معززة بالظهير الدولي عاطف جنيات الذي غاب عن مباراتي الاتحاد بسبب الاصابة، الأمر الذي يعني تعديلاً طفيفاً على التشكيلة الرئيسية التي لعب بها في ربع النهائي.
وسيطر لاعبوه ذهاباً على مجريات المباراة ومنعوا منافسيهم من فرض أسلوبهم، فأظهروا تنظيماً لافتاً في الدفاع والهجوم، وأجادوا في بناء الهجمات بهدوء بعد نقلات عدة للكرة، وامتازوا أيضاً بقدرة هجومية تهدد المرمى في أي لحظة.
وأظهروا أيضاً تكتيكاً عالياً في الإياب خارج أرضهم من حيث احتواء الهجمات المتتالية، فمنعوا اهتزاز شباكهم، وكانوا خطرين في الهجمات المرتدة واستفادوا من المساحات الخالية والأخطاء الدفاعية ليسجلوا ثلاثة اهداف. وفي المباراة الثانية للدور نصف النهائي، لقاء كوري ــ كوري بين فريقي شونبوك وأولسان قريب الى التكافؤ. ويذكر أن بطل دوري أبطال آسيا سيشارك في بطولة العالم للنوادي التي ستقام في كانون الاول المقبل. وكان فريق اتحاد جدة، بطل الموسم الماضي، قد شارك في البطولة الماضية في اليابان وتأهل الى الدور نصف النهائي قبل أن يخسر أمام ساو باولو البرازيلي.
(أ ف ب)