فاز بورتسموث على مضيفه ميدلسبره 4 ــ 0 في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ريفرسايد أمام حوالى 25 ألف متفرج. وسجل الأهداف النيجيري نوانكو كانو (2) وبنجامين موارواري من زيمبابوي والبلغاري سفيتسلاف تودوروف في الدقائق 7 و50 و57 و90. وبهذا الفوز ارتفع رصيد بورتسموث الى 7 نقاط ليصعد الى المركز الثاني خلف مانشستر يونايتد المتصدر.وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1ــ مانشستر يونايتد 9 نقاط من 3 مباريات
2ــ بورتسموث 7
3ــ استون فيلا 7
4ــ ايفرتون 7
5ــ تشلسي 7
إسبانيا
استهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على مضيفه سلتافيغو 3 ــ 2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب بالايدوس أمام 28 ألف متفرج في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني. وسجل هدفي سلتا البرازيلي فرناندو بايانو والأرجنتيني غوستافو لوبيز في الدقيقتين 23 و65، وسجل أهداف برشلونة الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي والأيسلندي إيغور غوديونسن في الدقائق 56 و60 و88.
وخاض برشلونة اللقاء في غياب صانع ألعابه البرازيلي رونالدينيو المصاب. وتقدم أصحاب الارض قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الاول بواسطة بايانو لكن الكاميروني صامويل ايتو ادرك التعادل بعد تمريرة متقنة لميسي، قبل ان يضيف ميسي نفسه الهدف الثاني بعد ربع ساعة من هذا الشوط. وتمكن سلتا من ادراك التعادل بواسطة لوبيز بعد 5 دقائق، بيد ان الكلمة الاخيرة كانت للبديل غوديونسن قبل دقيقتين من النهاية. وتختتم المرحلة اليوم بمباراة واحدة: اشبيلية - ليفانتي (22.00 بتوقيت بيروت).
وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1ــ خيتافي 3 من مباراة واحدة
2ــ برشلونة 3
3ــ ديبورتيفو لا كورونا 3
4ــ فالنسيا 3
5ــ أتليتيكو مدريد 3.