اكتمل عقد الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال الخليج الـ 22 بتأهل ناديي الجزيرة الإماراتي والاتفاق السعودي (كأفضل ثان في المجموعات الثلاث بفارق الأهداف عن الشارقة الإماراتي)، لينضما الى القادسية والسالمية الكويتيين.وفي ختام منافسات المجموعة الثانية، تعادل الجزيرة الإماراتي وقطر القطري 0 ــ 0، فيما تغلّب الاتفاق على النصر العماني 2 ــ 1 في المباراتين اللتين أقيمتا في مدينة صلالة العمانية. سجّل للاتفاق المغربي خالد السويحلي وعبد الرحمن القحطاني في الدقيقتين 14 و83 وهدف النصر هيثم سالم في الدقيقة 37. وسيلعب في الدور المقبل الاتفاق السعودي والجزيرة الإماراتي فيما يلتقي السالمية الكويتي مواطنه القادسية، في موعد ومكان يحددان لاحقاً.
البطولة العربية 2007
أعلن رئيس المجلس القومي للرياضة المصرية، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة العربية الحادية عشرةحسن صقر، أن الدورة ستقام من 26 تشرين الأول الى 9 تشرين الثاني عام 2007 في 7 مدن مصرية هي القاهرة والاسكندرية وبور سعيد والاسماعيلية وأسيوط والعريش والأقصر. وكانت وكالة صحافية قد ذكرت أن المجلس القومي يدرس بسرية إمكان نقل استضافة البطولة الى لبنان بهدف دعم سياحته وإعماره، لكن يبدو أن هذا الاقتراح لم يلق التأييد اللازم من المجلس، علماً أن الدورة الأخيرة أقيمت في الجزائر عام 2004.
ونفى صقر أن تكون هناك جوائز مالية لتحفيز الرياضيين العرب على المشاركة، مشيراً إلى أن الدورة ليست للمحترفين بل للهواة، ولا بد من أن يتعامل معها الرياضيون العرب بالأهمية التي يتعاملون فيها مع الدورات الاولمبية.
كأس قطريتقابل فريقا السد والريان، اليوم، في نهائي بطولة كأس الشيخ جاسم التنشيطية لكرة القدم، أولى البطولات القطرية للموسم الجديد، وسيشارك الفائز بالكأس في بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم. وكان الدور قبل النهائي قد شهد فوز الريان على السيلية 2 ــ 0، فيما تغلّب السد على أم صلال 4 ــ 1.
كأس آسيا لكرة اليد
تأهّل منتخب الكويت للشباب الى المباراة النهائية في كأس آسيا العاشرة لكرة اليد للشباب، التي تقام في مدينة هيروشيما اليابانية، بتغلبه على نظيره الصيني 41 ــ 35 في الدور نصف النهائي. وسيلتقي منتخب الكويت، اليوم، في النهائي مع نظيره الكوري الجنوبي الذي فاز بدوره على المنتخب السعودي بنتيجة 35 ــ 26. فيما يلعب المنتخبان السعودي والصيني لتحديد المركز الثالث، وبذلك ضمنت الكويت وكوريا الجنوبية التأهّل تلقائياً لنهائيات كأس العالم للشباب لكرة اليد التي تستضيفها مقدونيا العام المقبل. (أ ف ب)