يوفنتوس يفتتح المرحلة الـ 24 في ايطاليا


يفتتح يوفنتوس حامل اللقب المرحلة الـ 24 في الدوري الايطالي لكرة القدم، آملاً القبض على الصدارة ولو مؤقتاً، وذلك عندما يحل ضيفاً على فيورنتينا، الليلة الساعة 21.45.

وفي اسبانيا تفتتح المرحلة الـ 23 بلقاء يجمع بين اتلتيك بلباو وضيفه لاس بالماس عند الساعة 22.00.
اما اللقاء الافتتاحي في المرحلة الـ 22 من الدوري الالماني فسيكون بين لايبزيغ وضيفه أوغسبورغ عند الساعة 21.30.
ويلعب في الدوري الفرنسي سانت اتيان وضيفه مرسيليا الساعة 21.45، في افتتاح المرحلة الـ 25.

ايران لحلّ مشكلة الاندية السعودية

توجه رئيس الاتحاد الايراني لكرة القدم مهدي تاج الى مدينة زوريخ السويسرية لطلب تدخل رئيس الاتحاد الدولي جاني انفانتينو في مسألة المباريات ضد الاندية السعودية ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا، بحسب ما أفادت الخميس وكالة "سيد" الرياضية الالمانية.
ونظراً لقطع العلاقات الدبلوماسية بين ايران والسعودية منذ مطلع عام 2016، خاضت فرق البلدين مبارياتها ضمن المسابقة الآسيوية الموسم الماضي على أرض محايدة في سلطنة عمان.
ومع قرب انطلاق منافسات الدور الأول من دوري الأبطال الأسبوع المقبل، عادت المسألة لتطرح، وسط تقارير عن رغبة الاندية الايرانية بإقامة المباريات البيتية المحتسبة على "أرضها"، في قطر، والأندية السعودية بإقامة المباريات المحتسبة على أرضها في الكويت، مقابل إصرار الاتحاد الآسيوي على إقامة المباريات على الأرض المحايدة نفسها، أي عمان.
وشهدت الأسابيع الماضية تجاذباً بين الاتحاد الآسيوي من جهة، والسلطات الكروية السعودية والاماراتية من جهة أخرى، بعد مطالبة الرياض وأبوظبي بخوض مباريات أنديتها ضد الأندية القطرية في المسابقة الآسيوية، على ملاعب محايدة، في ظل الأزمة الدبلوماسية الخليجية.
ولوحت السعودية والامارات بداية بمقاطعة المسابقة في حال رفض الاتحاد القاري طلب المحايدة، قبل ان تعود وتؤكد مشاركتها على رغم تمسك الاتحاد الآسيوي بمبدأ إقامة المباريات وفق نظام الذهاب والاياب.

تقنية الفيديو نحو مونديال 2018

اكد رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو امس انه "واثق وإيجابي" بخصوص تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم، والتي من المقرر ان يتخذ القرار بشأن اعتمادها من عدمه في مونديال روسيا 2018، في 3 آذار المقبل.
وقال إنفانتينو في مؤتمر صحافي في هانوي "في 3 آذار، سنقرر ما إذا كانت تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ستكون جزءاً من قوانين اللعبة وتصبح مساعدة رسمية للحكام".
وأضاف: "في عام 2018، لا يمكن ابداً أن نسمح لكل شخص في الملعب وجميع الناس أمام شاشة التلفزيون، بأن يروا في غضون دقائق إذا ارتكب الحكم خطأ كبيراً أو لا، وأن يكون الوحيد الذي لا يمكنه رؤية ذلك هو الحكم. وبالتالي، إذا كان باستطاعتنا مساعدة الحكم، يجب ان نفعل ذلك".
وتابع: قائلاً إنه "واثق وإيجابي" من اعتماد هذه التقنية في مونديال روسيا.