سندرلاند يبيع النادي ويقيل مدربه أعلن نادي سندرلاند الإنكليزي أمس الأربعاء بيع النادي، وجاء هذا القرار بعد فشل النادي في البقاء في «الشامبيون شيب» دوري الدرجة الأولى الإنكليزي. ويحتل فريق «القطط السوداء» المركز الرابع والعشرين (الأخير) بـ34 نقطة من 45 مباراة. وجاء قرار البيع من قبل رئيس النادي إليس شورت، بعد دقائق من إعلان إقالة المدرب الويلزي كريس كولمان (47 سنة) الذي فشل في مهمته في إبقاء الفريق في دوري الدرجة الأولى. وقال كولمان الجمعة بعد الخسارة أمام فولهام: «يجب أن تكون هناك تغييرات كبيرة. نحن بحاجة إلى التخلص من حالة عدم اليقين، نحن بحاجة إلى معرفة من سيحصل على النادي وماهية الخطة».
وتولى كولمان مهمة تدريب سندرلاند في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي بعد أن ترك تدريب منتخب ويلز. ودرب كولمان في إنكلترا سابقاً فولهام وكوفنتري سيتي.
وصل كولمان مع المنتخب الويلزي إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا فرنسا 2016، وقضى كولمان 7 أعوام في تدريب منتخب بلاده.

إشبيلية يستغني عن مونتيلا

إقصاء مانشستر يونايتد من دور الـ16 في دوري الأبطال أفضل ما حققه مع الفريق (أ ف ب )

في إسبانيا، استغنى نادي إشبيلية الإسباني عن خدمات مدربه الإيطالي فيتشنزو مونتيلا (43 سنة)، وجاء هذا الاستغناء بعد أربعة أشهر من تعيينه مدرباً. وأعلن النادي عن قراره بعد خسارة ليفانتي الأخيرة الجمعة (2-1) والتي كانت المباراة التاسعة، من دون انتصار وخسارة برشلونة في نهائي كأس الملك (5-0). ويحل إشبيلية في المركز الثامن غير المؤهل لأي بطولة أوروبية.
وتم استبدال مونتيلا بالمدرب الإسباني خواكين كاباروس، الذي سبق له ودرب الفريق بين عامي 2000 و2005. وأعدا كاباروس الفريق إلى دوري الدرجة الأولى في موسم 1999-2000. وانضم مونتيلا إلى إشبيلية في كانون الأول/ ديسمبر من العام الحالي بعد شهر واحد فقط من استغناء ميلان الإيطالي عن خدماته. لعب مع إشبيلية 28 مباراة كمدرب، فاز 11 وخسر 10 وتعادل سبعة.
ودرب مونتيلا قبل ذلك روما، كاتانيا، فيورنتينا، سامبدوريا. وسيبقى إقصاء مانشستر يونايتد من دور الـ16 في دوري الأبطال الذكرى الأفضل لجماهير إشبيلية مع مونتيلا.

كييفو فيرونا ودع ماران

لم ينجح الفريق في الفوز إلا في ثلاث مباريات فقط منذ تشرين الثاني/نوفمبر (أ ف ب )

وفي إيطاليا، أقال كييفو فيرونا مدربه رولاندو ماران إذ لم ينجح الفريق في الفوز إلا في ثلاث مباريات فقط منذ تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي. وحصل الفريق على 11 نقطة في الـ21 جولة الماضية من «السّريا آ». وخسر كييفو مباراته الأخيرة السبت (4-0) أمام روما.
واحتل كييفو المركز الثامن عشر بـ31 نقطة في ما يأتي سبال في المركز الـ17 بفارق نقطة مع تبقي ثلاث جولات على نهاية الموسم. وكان ماران قد تولى تدريب الفريق في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2004، حيث حل كييفو معه في المركز التاسع في موسم 2015-2016.
وسيتولى مهمة تدريب كييفو في الجولات الثلاث الأخيرة الإيطالي لورينزو دانا (46 سنة)، مدرب فريق الشباب واللاعب السابق لكييفو موسم 2007-2008.