كاد فريق المتحد أن يفعلها، لكن لم ينجح. فممثل الشمال كان قريباً من إسقاط الرياضي على أرضه وأمام جمهوره حين تقدم في معظم فترات المباراة، باستثناء الوقت الأهم فيها. الرياضي انتظر حتى الوقت الإضافي كي يفوز على المتحد.
المباراة المجنونة أقيمت بحضور جماهيري كبير لجمهور الرياضي وبمتابعة دقيقة من جمهوري الحكمة وعمشيت. فنتيجة اللقاء تحدد إذا ما كان الحكمة سيبقى متصدراً وعمشيت وصيفاً، أو ستعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل انطلاق المرحلة حين كان الرياضي متصدراً. الحسابات كانت دقيقة جداً ففوز المتحد بفارق خمس نقاط وأكثر كان سيمنحه المركز الثالث ويبقي الحكمة وعمشيت متصدراً ووصيفاً، ما يعني تراجع الرياضي إلى الركز الرابع بضربة واحدة.
وكانت الأمور تسير طوال دقائق المباراة إلى هذا السيناريو، مع تألق الثلاثي باسل بوجي (16 نقطة و11 متابعة) وكوري ويليامس (13 نقطة و13 متابعة) وحسان وايتسايد (13 نقطة و12 متابعة) من جانب المتحد، قبل أن ينتفض نجم الرياضي الأوحد إسماعيل أحمد، بمؤازرة من البديل علي حيدر الذي دخل في الربع الأخير بدلاً من لورين وودز الذي يُسأل كثيراً عن مستواه المتواضع في اللقاء (4 نقاط و5 متابعات في 21 دقيقة). ووجّه «سمعة» (18 نقطة و18 متابعة) رسالة صارمة إلى كل من يفكر بالاستغناء عنه لمصلحة الأميركي رودني كارني بأن قراراً مثل هذا قد تكون تداعياته كبيرة في ما بعد.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاء بيبلوس وضيفه التضامن الزوق عند الساعة 17.00، على أن تنطلق المرحلة التاسعة والأخيرة إياباً غداً الأحد بلقاء هوبس وضيفه بجه على ملعب المر عند الساعة 17.00.