يتجه سان انطونيو سبرز نحو تحقيق أفضل سجل في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين بتحقيقه الفوز الـ61 في الموسم الحالي، ويتقدم على أوكلاهوما سيتي ثاندر الذي حقق 57 فوزاً. وجاء فوز سان أنطونيو على حساب دالاس مافريكس 109-100.
ويحتاج سان انطونيو الى الفوز في مباراة واحدة من أصل ثلاث متبقية له أو أن يخسر أوكلاهوما واحدة من مبارياته الاربع لكي يضمن التصنيف الاول في المجموعة الغربية. والتقط أنصار سان انطونيو أنفاسهم لدى إصابة النجم المخضرم تيم دانكان في ركبته في الربع الاول، وبعد خضوعه للمعاينة عاد وأكمل المباراة مسجلاً 20 نقطة. وكانت مونتا ايليس أفضل مسجل في صفوف دالاس بـ24 نقطة، وأضاف الألماني ديرك نوفيتسكي 19 نقطة.
كذلك، تغلب دنفر ناغتس على غولدن ستايت ووريرز بشق الانفس 100-99. ومنع الفائز منافسه من حسم بطاقة التأهل الى الـ«بلاي أوف».
وتقدم غولدن ستايت بفارق 20 نقطة في إحدى مراحل الشوط الاول، لكن منافسه قلص الفارق تدريجياً.
وظن جمهور غولدن ستايت أن فريقه انتزع بطاقة الـ«بلاي اوف» عندما سجل له ستيفن كوري سلة التقدم 99-98 قبل نهاية المباراة بأربع ثوان، لكن كينيث فاريد كان له رأي آخر عندما سجل سلة في اللحظة الأخيرة مانحاً فوزاً مثيراً لفريقه.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تورنتو رابتورز - نيويورك نيكس، أورلاندو ماجيك - واشنطن ويزاردز، بوسطن سلتيكس - تشارلوت بوبكاتس، ميامي هيت - إنديانا بايسرز، بروكلين نتس - أتلانتا هوكس.
من جهة أخرى، وقبل انطلاق الموسم الجديد للـ«أن بي أي» ستخوض خمسة من فرقه مباريات في أربع دول مختلفة حول العالم في تشرين الاول المقبل بهدف الاقتراب من جماهير اللعبة على المستوى العالمي. والفرق الخمسة هي: ميامي هيت حامل اللقب وبروكلين نتس وكليفلاند كافالييرز وساكرمنتو كينغز وسان انطونيو سبرز.
وستقام مباريات هذه الفرق في البرازيل والصين وألمانيا وتركيا.
وسيلتقي ميامي هيت وكليفلاند في ريو دي جانيرو البرازيلية في 11 تشرين الاول. أما بروكلين فسيلعب مع ساكرمنتو في مباراتين في الصين، الأولى في شنغهاي في 12 تشرين الأول، والثانية في العاصمة بكين في 15 من الشهر نفسه.