تجري اليوم الاربعاء في كوالالمبور قرعة ربع نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم. وتأهلت الى ربع النهائي اربعة فرق عربية، هي: الاتحاد والهلال السعوديان، والسد القطري والعين الإماراتي، وهي تمثل منطقة غرب آسيا. وتمثل شرق القارة فرق اف سي سيول وبوهانغ ستيلرز من كوريا الجنوبية ووسترن سيدني واندررز الأوسترالي وغوانغزو الصيني بطل النسخة الماضية.
وحسب لوائح البطولة، فإن فرق الشرق لا تلتقي مع فرق الغرب الا في الدور النهائي الذي يقام من مباراتين ذهاباً وإياباً. ومن الفرق المتأهلة الى ربع النهائي، العين الذي سبق له أن توج بطلاً في النسخة الاولى للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003، ثم خلفه الاتحاد في نسختي 2004 و2005، وهو الوحيد الذي فاز بلقبين حتى الآن. واحرز السد اللقب في 2011. وتوج بوهانغ ستيلرز في 2009، وغوانغجو في النسخة الاخيرة. جاء لقب العين على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهاباً في العين 2-صفر، وخسر إياباً صفر-1 في طشقند)، وحقق الاتحاد لقبيه على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي (خسر امامه في جدة 1-3 ذهابا وفاز عليه ايابا في سيونغنام 5-صفر) في 2004، وفي 2005 على حساب العين (تعادلا في العين 1-1 ذهابا وفاز الاتحاد 4-2 في جدة اياباً). وجاء لقب السد في 2011 على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 2-2 في جيونجو.
يذكر ان نظام البطولة لم يكن ثابتاً، فأحياناً كان الدور النهائي من مباراة واحدة، واحياناً اخرى من مباراتين ذهاباً وإياباً، قبل أن يؤكد الاتحاد الآسيوي الإبقاء على نظام المباراتين في النسخة الحالية.