«بريميير ليغ» الأول في كأس العالم
أشار الحساب الرسمي للدوري الإنكليزي لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الى أن الـ«بريميير ليغ» هو الممثل الأكبر للاعبين المشاركين في مونديال البرازيل 2014 بـ124 لاعباً. ويحتل الدوري الإيطالي المركز الثاني بـ81 لاعباً، متفوقاً على الدوري الألماني (77 لاعباً).

أما الدوري الإسباني، فاحتل المركز الرابع بـ66 لاعباً، يليه الدوري الفرنسي بـ43 لاعباً.
وبيّنت الإحصائية أن الدوري الروسي يشارك منه 34 لاعباً، والدوري المكسيكي 27 لاعباً، كما أن 24 لاعباً يشاركون من الدوري التركي، وحل الدوري البرتغالي في الترتيب الأخير بـ22 لاعباً.

كاربونيرو بديل راميريز في كولومبيا

اختار مدرب منتخب كولومبيا الأرجنتيني خوسيه بيكرمان لاعب وسط ريفر بلايت كارلوس كاربونيرو بديلاً من ألدو راميريز المصاب ليلعب في نهائيات كأس العالم.
ولم يتم استدعاء كاربونيرو (23 عاماً) سوى مرة واحدة سابقاً الى المنتخب، كذلك لم يكن ضمن تشكيلة بيكرمان الأولية التي ضمت 30 لاعباً.
وقد عانى راميريز (33 عاماً) من إصابة في الركبة منذ نيسان الماضي، ويشكل انسحابه نكسة جديدة لمنتخب كولومبيا الذي سيفتقد أيضاً نجمه راداميل فالكاو بسبب الاصابة.

إيطاليا تتجهز للمونديال بفوزها على فلوميننسي

تغلب منتخب إيطاليا لكرة القدم على نادي فلوميننسي ثاني الدوري البرازيلي 5-3 في مباراة ودية في فولتا ريدوندا البرازيلية استعداداًَ لمونديال 2014.
وسجل لورنتسو اينسيني (23 و55) وتشيرو ايموبيلي (30 و53 و54) لإيطاليا، فيما سجل تشيكوينيو (26) وكارلينيوس (37) وماتيوس كارفالهو (64) لفلوميننزي.

إنريكه يخضع لعملية الزائدة الدودية

أعلن برشلونة الاسباني في بيان له دخول مدربه الجديد لويس إنريكه إلى المستشفى وخضوعه لعملية إزالة الزائدة الدودية.
وأكد بيان النادي أن إنريكه الذي عين مدرباً لـ«البرسا» في 21 أيار الماضي سوف يحصل على التصريح الطبي للعودة إلى عمله خلال الأيام المقبلة.
ونقل إنريكه إلى المستشفى في حالة طوارئ بسبب معاناته من التهاب حاد في الزائدة الدودية بسبب الآلام الكبيرة التي شعر بها في البطن صباح أمس.

زيدان باق في ريال مدريد

قرر مساعد مدرب ريال مدريد الاسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، البقاء في النادي الملكي مساعداً للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، منهياً بذلك التكهنات عن انتقاله الى نادي آخر لتسلم دفة التدريب.
وقال زيدان، عقب مشاركته في مباراة أساطير ريال مدريد وإنتر ميلانو الودية التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما: «في الوقت الحالي، يمكنني القول إنني سأستمر في ريال، وسنرى بعد ذلك ما الذي سيحدث».