وقتان مستقطعان في مباراة هولندا والمكسيك
شهدت مباراة هولندا والمكسيك، أمس، اعتماد الوقت المستقطع مرتين، حيث أوقف الحكم البرتغالي بدرو بروينسا المباراة في الدقيقة 31 لينال اللاعبون قسطاً من الراحة لمدة ثلاث دقائق قبل معاودة اللعب. وعادت المباراة لتتوقف في الدقيقة 75 لوقت مستقطع ثانٍ. وأتاح الاتحاد الدولي «الفيفا» للحكام اعتماد الوقت المستقطع، في ظل حرارة تتخطى 32 درجة مئوية.

ركلات الترجيح تقضي على حياة برازيلي!

فارق رجل برازيلي الحياة في الـ 69 من عمره بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال مشاهدته ركلات الترجيح بين منتخب بلاده ونظيره التشيلياني في دور الـ 16 لمونديال البرازيل. وكان الرجل، الذي يعاني من مرض السكري، يتابع المباراة في إحدى الحانات، ثم اشتكى بأنه ليس على ما يرام، لكنه توفي بسرعة بعد نقله الى المستشفى، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام برازيلية. وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة «استادو دو ميناس» أنه تمت معالجة نحو 100 شخص خلال المباراة، منهم امرأة في الخمسين تعرضت أيضاً لمشاكل في القلب أثناء تنفيذ ركلات الترجيح، وشاب كسر أنفه في شجار.

منتخب سويسرا يخسر غافرانوفيتش

انسحب مهاجم اف سي زيوريخ، ماريو غافرانوفيتش، من مشوار المنتخب السويسري في المونديال، وذلك بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي لركبته خلال التمارين، بحسب ما أعلن الاتحاد السويسري لكرة القدم.
وأشار الاتحاد السويسري الى أن «ماريو غافرانوفيتش تعرض لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى خلال تمارين المنتخب السويسري صباح السبت في بورتو سيغورو». وأظهرت الفحوصات التي خضع لها المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً أنه يعاني من تمزق في الرباط الصليبي لركبته اليمنى، وهو سيعود الى زيوريخ في أسرع وقت ممكن من أجل الخضوع لعملية جراحية.

تزايد شعبية المونديال في الولايات المتحدة

عكست مباراة الولايات المتحدة أمام ألمانيا في ختام دور المجموعات تزايد اهتمام الأميركيين بالمونديال، حيث تابع اللقاء أكثر من 15 مليون مشاهد.
وأفادت قناة «إي أس بي أن» الرياضية بأن معدل 10 ملايين و771 ألف مشاهد تابعوا المباراة إجمالاً، وأن نسبة المشاهدة بلغت حدّها الأقصى في نصف الساعة الأخير من المباراة لتصل الى 12 مليوناً و55 ألف مشاهد. وتضاف هذه النسبة الى مجموع المشاهدين على قناة «يونيفيجن» الناطقة بالإسبانية الذي بلغ 3 ملايين و400 ألف مشاهد. وكانت مباراة الولايات المتحدة مع البرتغال قد اعتبرت بحسب «إي أس بي أن» أكثر مباراة مشاهدة على الإطلاق بعدما حققت على القناة وحدها 18 مليوناً و200 ألف مشاهد. وأفادت القناتان بأن نسب المشاهدة قياسية لدور المجموعات للمونديال، ما يعكس ارتفاع شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة.