افاد المدير العام لنادي يوفنتوس الإيطالي جوسيبي ماروتا أنه بدأ التفاوض من أجل التعاقد مع المهاجم العاجي ديدييه دورغبا خلال الشهر الجاري بعد أن رفض أتلتيك بلباو الإسباني إجراء أي محادثات مع مهاجمه فرناندو لورنتي في فترة الانتقالات الشتوية. وأكد ماروتا أن الهدف سيكون بتعزيز هجوم فريق «السيدة العجوز» سريعاً، قائلاً: «نحن نقوم دائماً بعمل دراسات استقصائية عن اللاعبين قبل التعاقدات، لقد فعلنا ذلك مع دروغبا، ولكن علينا الآن التحقق مما إذا كان متوافقاً مع مواردنا المالية». واعترف دروغبا في أكثر من مناسبة في رغبته بالعودة إلى الملاعب الأوروبية في سوق الانتقالات الشتوية، وقد ارتبط اسمه بالانتقال إلى عدة أندية كبرى في «القارة العجوز» مثل ميلان ويوفنتوس الإيطاليين.
وفي ألمانيا، اعلن فولسبورغ في موقعه على شبكة «الانترنت» انضمام لاعب الوسط الكرواتي إيفان بيريسيتش الى صفوفه لمدة 3 اعوام ونصف عام قادماً من مواطنه بوروسيا دورتموند حامل اللقب حيث لعب معه بديلاً منذ 2011. وذكرت الصحف المحلية أن انتقال بيريسيتش (23 عاماً) جاء لقاء نحو 7 ملايين يورو.
بدورها، ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أن الحارس الدولي الإسباني السابق سانتياغو كانيزاريس أصبح قريباً جداً من العودة إلى فالنسيا. وأشارت الصحيفة إلى أن الحارس الدولي السابق ينوي العودة إلى الفريق، بتسلم منصب في إدارة النادي، حيث عرض عليه الرئيس مانويل يورنتي تولي منصب النائب في الشؤون الرياضية والمتحدث الرسمي باسم النادي.
يذكر أن كانيزاريس اعتزل كرة القدم نهائياً في موسم 2007-2008، اثر خلاف بينه وبين المدير الفني الهولندي رونالد كومان، الذي كان يشرف آنذاك على تدريب الفريق.
وبعيداً من اوروبا، ضم الاهلي الاماراتي الجناح البرتغالي ريكاردو كواريسما حتى عام 2014 من دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة. وسيحل كواريسما (29 عاماً) بديلاً للكاميروني أشيل إيمانا الذي ضمّه الاهلي الصيف الماضي قادماً من الهلال السعودي، وهو سيكون الاجنبي الرابع في صفوف الاهلي الى جانب اللبناني يوسف محمد والبرازيلي غرافيتي والتشيلياني لويس خيمينيز.