يتطلع سائق لوتوس رينو الفنلندي كيمي رايكونن الى تأكيد فوزه بجائزة أوستراليا الكبرى الأحد الماضي عندما يخوض جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، على حلبة سيبانغ.
وسبق لرايكونن الفوز على حلبة سيبانغ عام 2003 عندما كان يقود لماكلارين مرسيدس وعام 2008 عندما كان سائقاً مع فيراري، وهو قال: «أنا سعيد بالعودة إلى حيث بدأت كل شيء من خلال تحقيقي لأول فوز في مسيرتي في الفورمولا 1، سأتذكر ذلك دائماً، لكن هذه ليست بالضرورة الحلبة الأكثر أهمية بالنسبة إليّ، إنها حلبة أقدرها كثيراً لأنها تعتبر دائماً تحدياً كبيراً في بداية الموسم بسبب الحرارة والمطر».
وسيواجه رايكونن منافسة قوية من الإسباني فرناندو ألونسو والألماني سيباستيان فيتيل والبريطاني لويس هاميلتون وزميله في مرسيدس جي بي الألماني نيكو روزبرغ الذي يملك ذكريات جيدة في سيبانغ، وهو قال: «هنا حققت أول صعود لي مع مرسيدس على منصة التتويج مطلع عام 2010» في إشارة الى حلوله ثالثاً، مضيفاً: «إنها من بين الحلبات المفضلة لديّ لأنها متنوعة وتتضمن منعرجات بطيئة ومنحنيات سريعة، ومزيجاً جيداً».
وتقام الجولة الأولى من التجارب الحرة الساعة الرابعة فجر اليوم، والثانية عند الثامنة صباحاً، بينما تقام التجارب الرسمية غداً العاشرة صباحاً، والسباق الأحد في التوقيت عينه.