خرج ممثلا لبنان الصفاء والأنصار من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بعدما حل الصفاء في المركز الثالث ضمن المجموعة الأولى، رغم فوزه على ضيفه الكويت الكويتي 1 - 0، سجله محمد حيدر في الدقيقة 53 بطريقة رائعة. وتعادل الصفاء مع الرفاع البحريني الثاني بعدد النقاط، فكان التأهل من نصيب الرفاع بأفضلية المواجهات المباشرة نظراً إلى فوزه 2 - 0 في البحرين وفوز الصفاء 1 - 0 في بيروت.وفي المجموعة الثانية، ودّع الأنصار البطولة بعد خسارته أمام مضيفه أربيل العراقي
0 - 2، حيث تجمد رصيده عند ست نقاط وتساويه بعدد النقاط مع فنجاء العماني المتأهل بفارق المواجهات المباشرة عن الأنصار (فاز فنجاء 4 - 0 ذهاباً وتعادل سلباً في بيروت)، علما بأن مباراته توقفت مع فريق الأهلي تعز اليمني بسبب الأمطار. ورأى المدير الفني للأنصار مالك حسون أن المباراة كانت جيدة، وقدم فيها الأنصار مستوى عالياً وأضاع فرصاً عدة، مشيراً الى أن فريق أربيل، ونتيجة لبرنامج الدوري المكثف، قد تفوق في عامل اللياقة البدنية، لكنه اعتبر أن مستوى الأنصار في تحسن، علماً بأنه كان قادراً على الفوز لولا ارتداد كرة محمد عطوي من العارضة ودخول الهدف الذي جاء من هجمة مرتدة.
على صعيد آخر، ضمن الإجراءات التنظيمية الخاصة بمباراة الأنصار والنجمة في 5 أيار، ضمن الدوري اللبناني لكرة القدم، سيقوم الأنصار بالاتفاق مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم ببيع بطاقاته الخاصة في مقر النادي في الطريق الجديدة. وستباع البطاقات في مقر النادي بين التاسعة صباحاً والرابعة والنصف عصراً.