العراق وغانا الى نصف نهائي مونديال الشباب

تأهل منتخب العراق للمرة الاولى في تاريخه الى الدور نصف النهائي من كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاماً) إثر فوزه على نظيره الكوري الجنوبي 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الاصلي والاضافي في الدور ربع النهائي. وسجل علي فايز عطية (21 من ركلة جزاء) وفرحان شكور توفيق (42 و118) أهداف العراق، وكوون تشانغ هون (25) ولي غوانغ هون (50) وجونغ هيون تشيول (120) اهداف كوريا الجنوبية. ويلتقي العراق في الدور نصف النهائي مع الاوروغواي التي تغلبت على اسبانيا 1-0 بعد التمديد.
كذلك، أكملت غانا عقد الدور نصف النهائي بتغلبها على تشيلي 4-3 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2). سجل للأول موزيس اودجر (11) وايبينيزر أسيفوا (72 و120+1) وساليفو سيدو (114)، وللثاني نيكولاس كاستيو (23) وانجيلو هنريكيز (27 و98). وتلتقي غانا مع فرنسا التي كانت سحقت اوزبكستان برباعية نظيفة.


مورينيو: دروغبا قدوة للاعبين في تشلسي

ذكر مدرب تشلسي الانكليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أنه سيستخدم العاجي ديدييه دروغبا ليكون بمثابة القدوة للعديد من اللاعبين الصغار في تشكيلة ناديه الجديد. وأحرز دروغبا مهاجم غلطة سراي التركي الحالي 157 هدفاً في 341 مباراة مع تشلسي بعد انتقاله للنادي اللندني في 2004 قادماً من مرسيليا الفرنسي في الموسم الأول لمورينيو مع الفريق. وقال مورينيو لمجلة تشلسي بعدما قام بمرانه الأول مع الفريق: «أعتقد أن ديدييه دروغبا كإنسان وكمحترف يعتبر قدوة في تاريخ النادي، إنه قدوة رائعة لأي لاعب شاب».


مارادونا يبقى سفيراً لدبي

أعلن مجلس دبي الرياضي تجديد التعاقد مع «الأسطورة» الارجنتينية دييغو مارادونا بصفته سفيراً للاحداث الرياضية في الامارة. ويشرف مجلس دبي الرياضي على الرياضة في دبي التي تستضيف سنوياً أهم الاحداث الرياضية الدولية، من بينها دورة دبي لكرة المضرب للرجال والسيدات وكـأس دبي العالمية للخيول وبطولة «دبي ديزرت كلاسيك» للغولف وغيرها من البطولات الكبرى.
وكان مجلس دبي عين مارادونا سفيراً للاحداث الرياضية في تموز عام 2012 بعد إنهاء تعاقده مدرباً لفريق الوصل الذي كان ممتداً حتى عام 2013.

مانشستر يونايتد يوقع مع «ايروفلوت»

وقع مانشستر يونايتد عقد رعاية لمدة خمس سنوات مع شركة الطيران الروسية «ايروفلوت». وجاء في بيان للنادي الانكليزي أن «ايروفولت» باتت الناقل الرسمي له، وأن لديه قرابة 18 مليون مشجع في روسيا. ولم يكشف الطرفان عن قيمة العقد الذي وقع في «اولدترافورد»، وتم الاعلان عن الشراكة بين الطرفين في إطار احتفالي، وذلك في حضور الرئيس التنفيذي لايروفلوت فيتالي سافليف والمدير العام لمانشستر يونايتد ريتشارد ارنولد وبوجود المدرب الجديد الاسكوتلندي ديفيد مويز والفريق الأول.