أنهى نابولي الايطالي رسمياً تعاقده مع الارجنتيني غونزالو هيغواين، مهاجم ريال مدريد الاسباني، اذ اجتاز اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً الفحص الطبي الروتيني. ونشر اوريليو دي لورينتيس رئيس النادي صورة له مع الدولي الأرجنتيني وكتب في حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «بالنيابة عن (المدرب الاسباني) رافايل (بينيتيز) أرحب بغونزالو». وأنهى هيغواين بذلك مشواراً امتد لست سنوات ونصف السنة في ريال مدريد حيث أحرز لقب الدوري الاسباني ثلاث مرات وكأس ملك اسبانيا مرة واحدة وأصبح ثالث لاعب ينتقل من ريال إلى نابولي في فترة الانتقالات الحالية بعد خوسيه كاليخون وراوول البيول.
وذكرت وسائل إعلام اسبانية أن نابولي ضم هيغواين مقابل 37 مليون يورو مع وجود بند يضيف ثلاثة ملايين يورو وفقاً لأداء اللاعب.
وانضم هيغواين المولود في فرنسا لصفوف ريال قادماً من ريفر بلايت الارجنتيني في 2006 لكنه عانى في البداية من صعوبات في دخول التشكيلة الأساسية.
وأحرز الأرجنتيني 22 هدفاً في الدوري في موسم 2008-2009 وتصدر قائمة هدافي النادي في الموسم التالي برصيد 27 هدفاً قبل أن تتسبب إصابة في الظهر في ابتعاده عن معظم مباريات موسم 2010-2011. وسجل هيغواين 22 هدفاً عندما فاز ريال بالدوري تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في موسم 2011-2012، لكنه أحرز 16 هدفاً فقط الموسم الماضي. وسيفتح رحيل هيغواين الباب امام فرصة اكبر للفرنسي كريم بنزيما والشاب الفارو موراتا الساعي الى حجز مكانٍ اساسي ايضاً. وأكد بنزيما أنه سيتألق مع الريال خلال الموسم المقبل، قائلاً: «هيغواين رحل وأنا أبذل قصارى جهدي خلال التحضيرات للموسم الجديد كما أنني في حالة جيدة، وسأقدم شيئاً كبيراً الموسم المقبل من أجل حصد البطولات».
كذلك، أعلن دي لورنتيس عن انضمام الحارس الإسباني بيبي راينا إلى نابولي لمدة عام واحد على سبيل الإعارة من ليفربول الإنكليزي.
وكان راينا يواجه ضغوطاً واسعة في سبيل المشاركة بشكلٍ أساسي مع ليفربول، بعد تعاقد «الحمر» مع الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه صفوف سندرلاند.