أدت قرعة بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم التي سحبت أمس في الدوحة إلى وقوع منتخب لبنان في المجموعة الثالثة إلى جانب الأردن والكويت واليمن. أما المجموعة الأقوى، فكانت المجموعة الثانية التي تضم منتخبات عمان والعراق والبحرين. واختارت قطر المضيفة اللعب في المجموعة الأولى إلى جانب السعودية وفلسطين، وتستضيف قطر البطولة خلال الفترة من 25 كانون الأول إلى 7 كانون الثاني المقبلين.
حضر مراسم القرعة سعود المهندي الأمين العام للاتحاد القطري ومدير البطولة، وفادي زريقات الأمين العام لاتحاد غرب آسيا الذي أعلن رسمياً انسحاب سوريا بطلة النسخة الماضية لأسباب فنية. ويصعد أول كل مجموعة وأفضل ثانٍ إلى الدور نصف النهائي. تصل جوائز البطولة إلى 100 ألف دولار، يحصل البطل على 50 ألفاً منها، والوصيف على 30 ألفاً، والثالث على 20 ألفاً.
ومع انتهاء القرعة ستكون هناك مواجهة لبنانية - كويتية جديدة بعد أن تواجه المنتخبان في تصفيات كأس العالم، وخرجت الكويت على يد لبنان، ويتواجه المنتخبان في تصفيات كأس آسيا، حيث سيحل اللبناني ضيفاً على الكويتي يوم الجمعة ضمن المجموعة الثانية. ويستعد اللبناني للمباراة في معسكر يقام في البحرين وتخللته مباراة مع منتخب البلد المضيف انتهت إلى مصلحة أصحاب الأرض بهدف وحيد.