يسعى مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، التشيلياني مانويل بيلليغريني، إلى تدعيم صفوف الفريق بحارس من الطراز الرفيع لعدم رضاه عن أداء حارسه الحالي الدولي جو هارت.ولم يخف بيلليغريني إعجابه الكبير بالدولي الألماني، مانويل نوير، حارس بايرن ميونيخ بطل اوروبا، حيث يعده «الأفضل في العالم» في مركزه.
وفي هذا الصدد، أوردت صحيفة «ذا دايلي اكسبرس» البريطانية أمس أن الـ «سيتيزينس» مستعد لتقديم عرض خيالي لبايرن ميونيخ يبلغ 40 مليون جنيه استرليني من أجل الحصول على حارسه المتألق.
وأضافت الصحيفة إن الأجر الأسبوعي الذي سيحصل عليه نوير يبلغ 105 آلاف جنيه وهو الأعلى في العالم بين الحراس.
وفي انكلترا ايضاً، بات النجم ديميتار برباتوف الخيار الأقرب لتدعيم هجوم أرسنال في سوق الانتقالات الشتوي القادم، وخصوصاً أن المهاجم البلغاري ينتهي عقده مع فولام نهاية الموسم الجاري، ما يعني أن الصفقة لن تكلف خزينة أرسنال الكثير من الأموال، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل».
وأضافت الصحيفة أن التعاقد مع مهاجم جديد هو من أولويات الفرنسي أرسين فينغر، مدرب الـ «غانرز»، لتدعيم صفوف الفريق من اجل مواصلة المنافسة على لقبي الدوري الإنكليزي ودوري أبطال اوروبا، مشيرة إلى أن برباتوف قد ينتقل الى «المدفعجية» على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.
وفي اسبانيا، أبدى ريال مدريد الإسباني تمسكه بالأرجنتيني أنخل دي ماريا، الذي ترددت أنباء عن عرض مغر تقدم به فريق موناكو الفرنسي لضمه.
وأشارت صحيفة «آس» الإسبانية إلى أن إدارة النادي أخطرت دي ماريا رسمياً بأنها لن تسمح له بالمغادرة في سوق الانتقالات الشتوي، مشيرة إلى أن رحيله سيؤثر سلباً في الفريق.
وأوضح المصدر للصحيفة أن إدارة «الميرينغيز» أعلمت اللاعب بأنه لا يمكنه التخلي عن النادي في منتصف الموسم، بعدما قرر البقاء في صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفي الماضي.
وأضاف أن إدارة النادي حثت الأرجنتيني على المنافسة من أجل الفوز بمكان ثابت في التشكيلة الأساسية للفريق، رغم صعوبة المهمة في وجود الويلزي غاريث بايل.
وأكد المصدر أن دي ماريا يشعر بالضيق في ريال مدريد، حيث إنه لا يشارك على نحو مستمر.
وفي اسبانيا أيضاً، كشفت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن الهداف الباراغوياني أوسكار كاردوزو، لاعب بنفيكا البرتغالي، هو «الخيار الأرخص» لتعزيز هجوم برشلونة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المدير الفني لبرشلونة، الأرجنتيني جيراردو «تاتا» مارتينو، عرف قدرات اللاعب أثناء فترة توليه تدريب منتخب الباراغواياني.
وأوضح المصدر للصحيفة أن اللاعب مستعد للجلوس على مقاعد البدلاء في برشلونة ويسعى إلى الرحيل عن بنفيكا على نحو فوري، فضلاً عن أن صفقة انتقاله لا تتعدى مبلغ مليوني يورو.
لكن العائق الوحيد في هذه الصفقة هو أن كاردوزو لن يتمكن من المشاركة في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا مع برشلونة.
إلى ذلك، فإن برشلونة يسعى إلى ضم لاعب وسط ذي نزعة دفاعية لتدعيم خط دفاعه وذلك بعدما أرجأ مارتينو هذه الخطوة لاختبار أداء لاعبه كارليس بويول.
وأشارت صحيفة «سبورت» نفسها إلى أن النادي الكاتالوني مهتم بلاعبي بورتو البرتغالي، الفرنسي إلياكيم مانغالا (22 عاماً) والأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي (25 عاماً).
ويكوّن، اللاعبان ثنائياً في خط وسط بورتو، ثالث الدوري البرتغالي، ولا يزال تعاقدهما سارياً، لذا يتعين على النادي الكاتالوني التفاوض مع رئيس بورتو، بدرو بينتو دا كوستا، وفقاً للصحيفة.
وأوضح المصدر للصحيفة أن الشرط الجزائي في عقد مانغالا محدد بـ 50 مليون يورو، وبـ30 مليون يورو في عقد أوتاميندي.
وأضاف المصدر أن قدرات مانغالا تجعل من اللاعب ضالة النادي الكاتالوني، وذلك نظراً لدقته في نقل الكرة وحسه التهديفي.
وأكد المصدر أن برشلونة سيواجه منافسة شرسة من جانب باريس سان جيرمان وموناكو الفرنسيين لضم مانغالا.