الخيول يقترب من المربع الذهبي
اقترب الخيول من التأهل الى المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم اثر فوزه 3 - 1 على مضيفه الأهلي النبطية في كفرجوز ضمن المرحلة الثانية. سجل للأهلي محمد معتوق (17)، وللخيول حسن حسين (31 و87) وأحمد ضاهر (80).
وفي المجموعة عينها، فاز الفجر عربصاليم على الاصلاح البرج الشمالي 2-1 في عربصاليم.
سجل للفجر النيجيري اوكوفيزي (70) وأحمد بدير (87)، وللإصلاح حسن الحاج (34).
وفي المجموعة الأولى، تعادل حركة الشباب مع جاره الشباب طرابلس 1-1 في طرابلس البلدي. سجل للحركة باسم أحمد (86 من ركلة جزاء) وللشباب السوري محمد النسر (70).
وتتابع المرحلة اليوم بلقاء المودة مع النهضة في طرابلس البلدي، وغداً الاجتماعي مع السلام زغرتا في قمّة المجموعة الأولى على ملعب طرابلس البلدي، وتختتم الاثنين بلقاء الشباب الغازية مع ضيفه الهومنمن على ملعب صيدا البلدي.

كأس لبنان في كرة الصالات

تقام مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس لبنان لكرة القدم للصالات اليوم السبت على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي.
وينطلق أول اللقاءات الأربعة بين القلمون وأول سبورتس (الساعة 15:30)، حيث تصبّ الأفضلية في مصلحة الثاني الذي يملك امكانات فنية اكبر من الفريق الشمالي الهابط الى الدرجة الثانية بعد احتلاله المركز السابع قبل الأخير في نهاية الدوري المنتظم. ويلتقي الندوة القماطية مع جامعة القديس يوسف في المباراة الثانية (17:30)، التي يتطلع اليها الفريقان بأهمية كبيرة، اذ ينشد كلٌّ منهما تعويض فشله في بلوغ الدور النهائي لبطولة الدوري، حيث خرجا من الدور نصف النهائي من دون تحقيق اي انتصار.
بدوره، يلعب الصداقة مع طرابلس الفيحاء (19:30)، في مباراة ستشكل تجربة أخيرة ومهمة بالنسبة الى حامل اللقب قبل مباراته الاولى أمام أول سبورتس الاربعاء المقبل في نهائي الدوري.
وتختتم المباريات بلقاء الجامعة
الاميركية للعلوم والتكنولوجيا مع بروس كافيه (21:30) التي قد تكون متقاربة المستوى.

نتائج لافتة لفرسان لبنان في دبي

حقق الفارسان طوني عساف وجاسمين بوسون نتائج مميزة خلال مشاركتهما في مسابقة دبي الدولية للفروسية في قفز الحواجز، إحدى مباريات الدوري العربي، المؤهلة لنهائيات كأس العالم في فروسية القفز. فقد أتم عساف على «فرساتشي» مباراة «الميديوم تور» البالغ معدل ارتفاع حواجزها 140 سنتمتراً من دون أي خطأ وحل في المركز السادس، بفارق الزمن، بمشاركة 64 فارساً وفارسة من نخبة الأبطال العرب.
كما أتمت جاسمين بوسون على «رابور» و«كونتدور» مشاركتها في الجولة من دون أي خطأ وحلت في المركز العاشر بفارق الزمن .
(الأخبار)