ستكون المواجهة محتدمة بين مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم والعوامل المناخية التي سيشهدها لبنان في نهاية الأسبوع. ومن المفترض أن تقام مباراة واحدة اليوم بين النجمة المتصدر بـ 40 نقطة والراسينغ الثامن بـ 14 نقطة عند الساعة 17.30 على ملعب صيدا البلدي. ويدخل النجماويون إلى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد بلوغ الدور نصف النهائي لكأس لبنان للمرة الأولى منذ 8 سنوات بتغلبه على العهد 3-2. وسيفتقد الفريق النبيذي جهود نجم خط وسطه محمد جعفر بسبب الإيقاف، لكن المدرب موسى حجيج يملك عناصر قادرين عل سد الفراغ، بوجود حسن شريفة وحسن المحمد وعلي الرضا علوية، إضافة إلى وجود خط دفاع صلب.
ولا يمكن اعتبار الراسينغ لقمة سائغة، وخصوصاً بعد نجاحه في عرقلة الصفاء الأسبوع الماضي. وسيغيب عن صفوفه المدافع محمد مطر بسبب الإيقاف.
ويتواجه الصفاء الثاني (36 نقطة) غداً الأحد مع ضيفه التضامن صور السابع بـ 15 نقطة. ويسعى الصفاء إلى مواصلة العروض الجيدة على ملعب المدينة الرياضية (17.30). وسيفتقد الصفاء مدافعه علي السعدي الموقوف إدارياً من قبل ناديه بعد أحداث المباراة الماضية مع الراسينغ.
أما العهد الثالث بـ 32 نقطة، فيسعى إلى طيّ صفحة الخروج من الكأس والتركيز على الدوري حين يحل ضيفاً على طرابلس التاسع غداً عند الساعة 14.30 على ملعب طرابلس الأولمبي. وسيعاني العهد من غياب مدافعه حسن مزهر وزميله حسين دقيق بسبب الإيقاف.
ويحل الأنصار الرابع (30 نقطة) ضيفاً على الأهلي صيدا متذيل الترتيب بسبع نقاط على ملعب صيدا البلدي عند الساعة 14.30.
وتبدو المواجهة سهلة للأنصار الذي فاز على الأهلي 5-1 في الكأس، وخصوصاً أن تشكيلته الشابة تظهر تماسكاً مباراة تلو أخرى، حيث بات ربيع عطايا وسامر جدعون ومحمود كجك وغيرهم من الشباب يشكلون الورقة الرابحة للمدير الفني جمال طه.
ويلتقي غداً أيضاً السلام صور، العاشر بـ 11 نقطة، مع الإخاء الأهلي عاليه الخامس بـ 22 نقطة على ملعب صور البلدي عند الساعة 14.30، فيما يلتقي المبرة الحادي عشر بـ 8 نقاط مع ضيفه شباب الساحل السادس بـ 17 نقطة على ملعب بيروت البلدي في التوقيت عينه.