خسر منتخب لبنان دون 22 عاماً مباراته الرابعة في تصفيات كأس آسيا أمام نظيره الإماراتي 3 – 4 (الشوط الأول 1 – 1) في العاصمة العمانية مسقط، ضمن المجموعة الأولى. وقدم لبنان أفضل عروضه في التصفيات وكان نداً لمنافسه، لكنه دفع مجدداً ضريبة قلة التركيز وخصوصاً على الصعيد الدفاعي حيث ظهرت قلة حيلة المدافعين اللبنانيين أمام مهاجمي الإمارات الذين امتازوا بالسرعة واللياقة البدنية العالية.وتبادل الفريقان السيطرة على المباراة وتمكن الهجوم اللبناني من تهديد المرمى الإماراتي في أكثر من مناسبة، وأرهق قاسم أبو خشفة وعلاء الدين البابا ومحمد جعفر ثم محمود كجك وعمر الكردي في الشوط الثاني، الدفاع الإماراتي، وبدا واضحا في هذه المباراة والمباراة السابقة، غياب التوازن بين الناحيتين الدفاعية الضعيفة والهجومية النشيطة داخل صفوف منتخب لبنان.
وافتتح المنتخب اللبناني التسجيل عبر محمد جعفر (22)، وجاء الهدف بطريقة رائعة بعد فاصل تمريرات بين قاسم أبو خشفة وعلاء الدين البابا وصلت على اثره الكرة الى جعفر الذي وضعها بعيداً عن متناول الحارس الإماراتي محمد الحوسني. وسريعا جاء الرد الإماراتي بعد دقيقتين إذ تابع عبد الله علي عرضية زميله سالم صالح من اليسار في قلب المرمى اللبناني.
وفي الشوط الثاني تقدمت الإمارات مبكرة (48) عبر عامر عمر الذي تابع كرة مرتدة من الحارس حسن مرسل اثر تسديدة ليونس أحمد. وعززت الإمارات تقدمها في الدقيقة 52 عبر يونس أحمد من ضربة حرة مرت بسهولة امام المدافعين اللبنانيين وتهادت داخل مرمى مرسل الذي أخطأ بدوره في تقدير الكرة. وانتفض بعد ذلك المنتخب اللبناني فسجل البابا برأسه (54) أحد أجمل أهداف التصفيات مستثمرا عرضية محمد جعفر من اليسار. وعادل حسين شريفة النتيجة 3 – 3 في الدقيقة 82 حين تابع عرضية محمود كجك الرائعة في قلب المرمى الإماراتي. وبعد أقل من دقيقة استعادت الإمارات تقدمها عبر البديل عبد الله سعيد الذي استفاد من غياب الرقابة فتابع عرضية سالمين خميس في الشباك اللبنانية التي تلقت الهدف الـ17 في 4 مباريات.
(الأخبار)