ناقش ممثلو أندية الدرجة الأولى لكرة القدم المرحلة التي آلت اليها اللعبة الشعبية، إذ عقد اجتماع بينهم أمس في مكتب أمين سر نادي الانصار وضاح الصادق وحضره ممثلو أندية الانصار والنجمة والعهد وشباب الساحل والصفاء والتضامن والراسينغ، وكان ناديا السلام صور والاخاء على اتصال دائم مع المجتمعين فيما سجل غياب نادي طرابلس.
أجواء الاجتماع كانت ايجابية من حيث النقاشات التي كانت تتمحور حول تطبيق الاحتراف والآلية التي من المفترض اتباعها للوصول الى دوري المحترفين خصوصاً بعد اللقاء الذي عقده الصادق وأمين سر العهد محمد عاصي كونهما يمثلان لجنة اندية الدرجة الاولى مع المسؤولين عن لجنة التطوير في الـ«فيفا» الأردني نضال الحديد والسويسري دايفيد جون وفريق عملهما بحضور رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر، وتوصل المجتمعون الى نتيجة أولية ستناقش أكثر في الاجتماعات المقبلة حيث تمتد الى أربع سنوات يجري فيها تطبيق النظام الاحترافي تدريجياً وذلك بعد تعديل الأنظمة والقوانين التي تسير اللعبة، إضافة الى البدء هذا الموسم بتنظيم الأندية المباريات المحسوبة في ميدانها من جماهير واعلانات، كما وان نظام التواقيع وعقود اللاعبين يجب البت به بأسرع ما يمكن، وتطرق النقاش في هذا الامر الى بطولات الفئات العمرية التي من الممكن ان تكون موازية لبطولة الكبار، وإلغاء بطولة الآمال وذلك وفق برنامج عصري.
ونالت قضية الدرجة الثانية حيزاً كبيراً من النقاشات بغية الوصول الى رأي موحد لأندية الاولى، وهذا ما حصل، إذ سيعقد في الثالثة من بعد ظهر اليوم الجمعة اجتماع يضم ممثلي أندية الدرجتين الاولى والثانية في مقر نادي العهد لتقديم اقتراح تسووي وقانوني يقضي بإلغاء كل مفاعيل موسم الدرجة الثانية الذي شابته شوائب كثيرة من تلاعب وإعادة مرحلة الاياب ثم قرار لجنة الاستئناف. ورفض المجتمعون أي أمر أو اقتراح أو قرار غير قانوني وبالتالي فإن اتخاذ القرار في الجمعية العمومية هو سابقة خطيرة قد تدفع الاندية فيما بعد الى الاقتداء باللجوء الى الجمعية العمومية عند كل مشكلة، وإلغاء البطولة قد يشكل مخرجاً قانونياً (بحسب المجتمعين) اذا استند الاتحاد الى كل الشوائب التي رافقت البطولة وارتكابات بعض الأندية من غش ورشوة وتلاعب، ويحق له هذا الأمر بدلاً من الهروب الى الامام باللجوء الى الجمعية العمومية. وستكون البطولة الثانية في الموسم المقبل مكونة من 18 فريقاً يتم الاتفاق فيما بينهم على صيغة معينة على نظام البطولة.
وعُرف ان اندية الدرجة الاولى ستكلف شخصاً منها يتكلم باسمهم في الجمعية العمومية والذهاب برؤية موحدة الى الاجتماع العام آملين ان تصل الامور الى خاتمة جيدة الى حد ما والبدء بالتحضيرات الجدية للموسم المقبل.



«الصداقة» كرّم لاعباته بطلات لبنان

كرمت إدارة نادي «الصداقة» لاعبات النادي بكرة القدم الفائزات ببطولتي الدوري والكأس، للمرة الخامسة على التوالي، بحضور رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر، وتخلل الحفل توزيع دروع من قبل رئيسة الفريق هناء عاشور، إلى حيدر وهامبيك ميساكيان واللاعبات. وقد هنأ حيدر اللاعبات على إنجازهن وتمنى لهن النجاح في المحافظة على تألقهن.