شكّل انطلاق الدوري الفرنسي لكرة القدم شعوراً مزدوجاً بالنسبة لجماهير باريس سان جيرمان، إذ إن خيبتهم كانت كبيرة لسقوط الفريق في فخ التعادل أمام ضيفه لوريان 2-2، بعد أن كان متأخراً 0-2، لكن هذه الخيبة كانت ممزوجة بسعادة زرعها في قلوبهم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش القادم من ميلان الإيطالي وذلك بعد أن سجل هدفي فريقه. وافتتح لوريان، الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد غريغوري بوريون في الدقيقة 87، التسجيل عبر البرازيلي ماكسويل الذي اصاب بالخطأ شباك فريقه (3). وعزز جيريمي ألياديير النتيجة ن في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول. الا ان «ايبرا» قال كلمته في الشوط الثاني حيث قلص النتيجة (65) قبل ان يدرك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة.
وفاز بوردو على مضيفه ايفيان 3-2. وتقدم بوردو بهدف للودوفيك اوبرانياك (11)، ليعزز زميله يوان غوفران افضلية فريقه بعد دقيقتين (13)، ثم قلص ايفيان الفارق عن طريق دانيال واس (16)، قبل ان يسجل بوردو مجدداً عبر هنري سايفيه مطلع الشوط الثاني (50). واختتم صابر خليفة مسلسل الاهداف بتقليصه الفارق لصالح ايفيان (90).
وتفوق ليل على مضيفه سانت اتيان 2-1. وافتتح الكاميروني اوريليان شدجو التسجيل لليل في الدقيقة 58. وأدرك رومان هاموما التعادل لسانت اتيان في الدقيقة 73. ومنح بونوا بيدريتي ليل الفوز (89).
وخسر رين امام ضيفه ليون 0-1، سجله يوهان غوركوف في الدقيقة 16.
وكان مونبلييه، بطل الموسم الماضي، قد افتتح البطولة الجمعة بتعادل مع ضيفه تولوز 1-1، سجلهما السنغالي سليمان كامارا (34) لمونبلييه، ووسام بن يادر (72) لتولوز.
وفي باقي المباريات، تغلب فالنسيان على تروا 1-0، وباستيا على سوشو 3-2. واجاكسيو على نيس 1-0، ونانسي على بريست 1-0.

الكأس السوبر الإيطالية

توِّج يوفنتوس، بطل الدوري، بالكأس السوبر الايطالية للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 2003، بتغلبه على نابولي 4-2 بعد وقت اضافي (2-2 في الوقت الاصلي)، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب «عش الطائر» في العاصمة الصينية بكين.
سجل ليوفنتوس كوادوو اسامواه (37) والتشيلياني ارتورو فيدال (74 من ركلة جزاء) وكريستيان ماجيو (97 خطأ في مرمى فريقه) والمونتينيغري ميركو فوتشينيتش (102)، بينما سجل هدفي نابولي الذي اكمل المباراة منذ الدقيقة 90 بتسعة لاعبين، الأوروغوياني ادينسون كافاني (27) والمقدوني غوران بانديف (41).

الكأس السوبر الألمانية

انهى بايرن ميونيخ سلسلة من الهزائم امام غريمه بوروسيا دورتموند بطل الثنائية في الموسم الماضي (الدوري والكأس) بفوزه عليه 2-1 على ملعب «أليانز أرينا»، محرزاً الكأس السوبر الالمانية للمرة الخامسة في تاريخه. سجل لبايرن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (6) القادم اليه حديثاً من فولسبورغ، وتوماس مولر (11)، ولدورتموند البولوني روبرت ليفاندوفسكي (75).

الدرع الخيرية الإنكليزية

حوّل مانشستر سيتي تخلفه أمام تشلسي 0-1 في الشوط الاول الى فوز 3-2 في الثاني، ليحرز الدرع الخيرية الإنكليزية.
وتقدم تشلسي عبر الإسباني فرناندو توريس (40)، الا انه تلقى ضربة موجعة بعدها مباشرة بطرد الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش (42). وضرب سيتي بقوة في الشوط الثاني مسجلاً ثلاثية عبر العاجي يايا توريه (53) والأرجنتيني كارلوس تيفيز (59) والفرنسي سمير نصري (65)، قبل أن يقلص ريان بيرتران الفارق لتشلسي (80).