تنطلق منافسات الأسبوع الثالث عشر من بطولة لبنان لكرة القدم، اليوم، بلقاء واحد يجمع المتصدر العهد بفريق الشباب الغازية، وتستكمل غداًً الأحد بخمس مباريات، لا تخلو من مواجهات تغيير لفرق المقدمة في موازين الترتيب والقوى. السبت: العهد × الغازية (المدينة الرياضية ــ 17:00): يدرك العهد المتصدر (29 نقطة) أنه سيواجه فريقاً حيوياً تمكن من هزم الأنصار (1ــ2). ويسعى إلى قطف شيء ما وتحسين موقعه أكثر (ثامن ــ 11 نقطة). لقاء يكشف فاعلية الهجوم العهدي مع جديده البيلاروسي كروت مقابل العاجيين سورو وجومان في الغازية. (مباراة منقولة تلفزيونياً).
الأحد: الصفاء × السلام (الصفاء ــ 14:15): قد يجدها الصفاء فرصة لتحسين صورته وتعزيز صدارته (25 نقطة) على حساب ضيفه المتجمد (عاشر ــ10 نقاط) بعد انتفاضة قوية ختم بها الذهاب، لكنه يبقى حاملاً شبه مفاجأة.
التضامن × الأنصار (صور ــ 14:15): يتوجه الأنصار (ثالث ــ 24نقطة) بحذر شديد بعد خسارة موجعة أمام الغازية، لمقابلة مضيفه الصوري التضامن (حادي عشر ــ 9 نقاط) الذي يتطلع للإقلاع مجدداً على ملعبه، معززاً بمعنويات تعادله أمام الراسينغ الأسبوع الماضي. لقاء ضاغط على الأنصار ومحفّز للتضامن.
الراسينغ × الساحل (جونية ــ 14:15): يتطلع حصان الدوري الأبيض (رابع ــ 23 نقطة) لمواصلة ارتقائه نحو الوصافة بقيادة مدربه الماهر العراقي مالك فيوري، ويدرك جيداً صعوبة مواجهة ضيفه المتطور الساحل مع مدربه العائد «الأموري» (تاسع ــ 10 نقاط)، مدعماً بالجديدين الكونغولي لوسيني والعاجي نغوران. لقاء مثير وصعب.
النجمة × الإخاء (صيدا ــ 17:00): قد تكون فرصة للنجمة لخطف الوصافة (خامس ــ 23 نقطة) بقيادة مدربه الجزائري محمود قندوز، لكن الإخاء الجبلي المتطور بإشراف المدرب السوري حسين عفش قادر على «لخبطة» الحسابات. (منقولة تلفزيونياً).
المبرة × الإصلاح (بيروت البلدي ــ 14:15)
لقاء سهل نظرياً للمبرة لتحسين ترتيبه الذي يستأهله (سادس 18 نقطة)، وهو يمتلك مؤهلات الفوز، لكن الإصلاح (ثاني عشر ــ 3 نقاط) ليس لديه ما يخسره أكثر، وأي نقطة مكسب.

الدرجة الثانية

فاجأ ناصر بر الياس الأهلي صيدا، المتصدر، وأسقطه 1ــ0 على ملعب الخيارة في افتتاح المرحلة الـ14 لبطولة الثانية. وسجل الإصابة السوري محمد النسر (59).
وانتزع المحبة تعادلاً ثميناً من مضيفه طرابلس، الثاني، 1ــ1 على ملعب طرابلس البلدي. وسجل لطرابلس إبراهيم سويدان (12)، وللمحبة محمد ربيع (75).