سيكون عشاق بطولة العالم للراليات على موعد مع انطلاق موسم 2011 من خلال رالي السويد وسط تعديلات مهمة. وتتجه الأنظار بطبيعة الحال الى الفرنسي سيباستيان لوب الذي سيدافع عن لقبه الذي توج به في المواسم السبعة الاخيرة، بعدما كان الموسم الماضي «روتينياً» بالنسبة إليه، اذ خرج الفرنسي مجدداً منتصراً ومكرساً نفسه الملك الذي يحتكر العرش والذي ليس في قاموسه معنى لمفهوم تداول السلطة.
لكن لوب يدخل انطلاقاً من اليوم مرحلة جديدة حافلة بالتحديات، وذلك في ظل التغييرات وخصوصاً اعتماد فريقه سيتروين سيارة «دي أس 3» بدلاً من «سي 4» وضم مواطنه ومنافسه سيباستيان اوجييه الى الفريق الرسمي للشركة الفرنسية بدلاً من الاسباني داني سوردو.
ويتوقع مدير فريق سيتروين اوليفييه كيزنيل أن يكون موسم 2011 ساخناً على صعيد المنافسة، لأن «لوب متحمس لإحراز لقب ثامن، وكذلك سيسعى اوجييه لتثبيت قدميه بعدما أثبت جدارته على مختلف المسارات خصوصاً أنه يملك ارادة رائعة للفوز، وبالتالي سيكون الصراع داخل سيتروين شبيهاً بالمواجهات الثنائية التي عاشها البرازيلي الراحل أيرتون سينا والفرنسي آلان بروست في فريق ماكلارين» اواخر ثمانينيات القرن الماضي. وبدا لوب حذراً في تقويمه للموسم الجديد، وخصوصاً أنه يستهلّ حملة الدفاع عن لقبه من السويد، الرالي الذي توّج بلقبه مرة واحدة فقط عام 2004، وهو قال بهذا الصدد: «أنا دائماً حذر لأنني لست من الأشخاص الذين يتحدثون عن قيامهم بأمر ما ثم لا يتمكّنون من المحافظة على وعدهم. آمل أن ابدأ مشواري بزخم المواسم الماضية، وليس من الممكن أن يكون لديّ هدف آخر سوى الصراع على اللقب. سأخوض الراليات الواحد تلو الآخر مع سيارة جديدة وقوانين جديدة وزميل جديد، وبالتالي هناك العديد من التعديلات».