حقّق فريق الحكمة وأنترانيك فوزين على بيبلوس وأنيبال في المرحلة الثالثة إياباً من «فاينال 8» بطولة السلة، في وقت تحركت فيه أندية الشمال انتخابياًفاز الحكمة على ضيفه بيبلوس 88 - 62 (22 - 11، 42 - 24، 67 - 41) في افتتاح المرحلة الثالثة إياباً من «فاينال 8» بطولة بنك ميد لكرة السلة. وفاز فريق أنترانيك على ضيفه أنيبال زحلة 73 - 66 (14 - 17، 31 - 27، 51 - 47). وكان ويلي بانيستر أفضل مسجلي أنترانيك بـ21 نقطة، ومن أنيبال ألفا بانغورا بـ25 نقطة، وسجل شارل تابت «دوبل دوبل» (19 نقطة و11 كرة مرتدة).
من جهة أخرى، صدر عن الأمانة العامة لاتحاد اللعبة البيان الآتي:
«بعد تلقّي الاتحاد كتاباً من وزارة الشباب والرياضة مذيّلاً بتوقيع المدير العام للوزارة زيد خيامي وعدّ آلية ترفيع 12 نادياً من الدرجة الخامسة الى الرابعة غير قانونية، تقرّرت دعوة اللجنة الإدارية للاتحاد الى اجتماع يعقد اليوم (الساعة 13.30) لتعيين موعد جديد للجمعية العمومية المقبلة مع تحديد الأندية الواجب دعوتها بناءً على كتاب الوزارة».

اجتماع أندية الشمال

أوصى الاجتماع الذي عقدته أندية الشمال بكرة السلة في قاعة طرابلس في مركز الصفدي الثقافي الرياضي برفض مطلق لأن تأتي التسويات التي يجريها الطباخون داخل اتحاد اللعبة على حساب محافظة الشمال، والتشديد على ترشيح شخصية شمالية مسيحية الى الانتخابات التكميلية للهيئة الإدارية للاتحاد، والتحذير من مغبة تجاهل مصالح أندية الشمال في أحقية التمثيل ضمن الاتحاد لحساب مناطق وطوائف أخرى... وأكدت الأندية أن موقفها ليس موجهاً ضد أحد، وخصوصاً الأندية الأرمنية التي يجب أن تمثل في الاتحاد، لكن ليس على حصة منطقة الشمال... وقد فوّض المجتمعون رئيس نادي المتحد احمد الصفدي التشاور مع رؤساء الاندية الشمالية والحلفاء في ناديي الحكمة وهوبس، وكذلك مع الرئيس الأسبق للاتحاد جان همام، لاختيار شخصية شمالية مسيحية.