عانى فريق الحكمة قبل أن يفوز على مضيفه هوبس 68 - 63 (20 - 18، 37 - 24، 51 - 46) على ملعب مجمع المر ضمن المرحلة الرابعة من «فاينال 8» بطولة «بنك ميد» لكرة السلة. وكانت المباراة متوسطة المستوى أدى فيها هوبس دور الفريق العنيد الذي قارع ضيفه وأحرجه في بعض الفترات، لكن لم يملك الخبرة الكافية لانتزاع الفوز الذي ذهب للحكماويين في الدقائق الأخيرة والذي كاد يفقده بعد حالة التراخي التي مر بها الفريق بعد أن وصل الفارق إلى 17 نقطة 45 - 28 في أول ثلاث دقائق من الربع الثالث. وشهدت المباراة مستوى متدنياً من التسجيل، وتألّق فيها لاعب هوبس الأميركي ويليام بيرد الذي سجل «دوبل دوبل» بـ24 نقطة و10 كرات مرتدة و4 تمريرات حاسمة، فيما سجل زميله كالفن كايدج 20 نقطة وكرتين مرتدتين لكنه لم يسجل أي تمريرة حاسمة! وبرز في صفوف هوبس لبنانياً روني أبو جودة مسجلاً 13 نقطة، أما دفاعياً فكان محمد همدر حاضراً وسجل 10 كرات مرتدة لكنه لم يسجل سوى نقطتين. واللافت أن 57 نقطة من أصل 63 سجلها الثلاثي بيرد وكايدج وأبو جودة، فيما سجل همدر وروبير أبو داغر وأمير عيد نقطتين لكل منهما. أما من جانب الحكمة، فسجل الفريق بداية قوية في الشوط الأول ومنتصف الربع الثالث قبل أن ينتفض هوبس، لكن ليس على نحو كافٍ. وما زال لاعبه غالب رضا مبتعداً بسبب الإصابة، وهو لن يعود في المباراة المقبلة أمام الشانفيل. وتوزع التسجيل الحكماوي على معظم لاعبي الفريق فكان أكثرهم تسجيلاً الأميركي داريل واتكنز برصيد 16 نقطة و98 كرات مرتدة و4 تمريرات حاسمة، فيما لم يسجل مواطنه غارنيت طومسون سوى 9 نقاط و5 كرات مرتدة رغم لعبه لنحو 36 دقيقة.
وعلى الصعيد اللبناني برز صباح خوري برصيد 15 نقطة وكرتين مرتدتين و3 كرات حاسمة، كما سجل إيلي اسطفان 9 نقاط، لكن زميله روني فهد كان «خارج الخدمة»؛ إذ لم يسجل سوى 6 نقاط وكرتين حاسمتين ومثلهما مرتدتين في 37 دقيقة. وعزز الحكمة مركزه الثالث برصيد 46 نقطة في حين بقي هوبس سادساً برصيد 33 نقطة.
¶ تختتم المرحلة اليوم بلقاءي المتحد مع ضيفه أنترانيك عند الساعة 19.00 في طرابلس، وبيبلوس مع ضيفه الرياضي في التوقيت عينه على ملعب عمشيت.