نجح اوكلاهوما سيتي ثاندر في معادلة السلسلة مع مضيفه دالاس مافريكس 1-1 بتغلبه عليه 106-100، في نهائي المنطقة الغربية ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.ويدين ثاندر بفوزه الى نجمه كيفن دورانت الذي سجل 24 نقطة، والى زميله جيمس هاردن صاحب 23 نقطة.
ونجح أوكلاهوما في إلحاق أول هزيمة بدالاس على أرضه في «البلاي أوف» هذا الموسم، مقابل ستة انتصارات. وقد أشاد مدربه سكوت بروكس بكامل أفراد فريقه بقوله «الجميع أسهموا في الفوز. لقد تألق اللاعبون الاحتياطيون طوال هذا الموسم، ولعبوا بطريقة رائعة الليلة»، لكنه كان أكثر إطراءً لجهة هاردن عندما قال: «لدينا الكثير من الثقة بجيمس، أنا وكل الفريق، والطاقم التدريبي بالكامل»، مضيفاً «إنه يلعب كرة السلة بطريقة رائعة، وإنه ليس مجرد مصوّب جيد، ولكنه صانع ألعاب جيد».
ويستضيف أوكلاهوما بعد غد أول اللقاءات على أرضه، وقال دورانت في هذا الصدد: «نجحنا في اقتناص الفوز في مباراتين خارج ملعبنا، وهذا كان هدفنا في البداية. اللعب على أرضنا لا يضمن فوزنا في المباراتين، لكن لا بد أن نستمتع أمام
جمهورنا».
وفرض اوكلاهوما رقابة لصيقة على عملاق دالاس الالماني ديرك نوفيتسكي الذي تعملق في المباراة الاولى وسجل 48 نقطة، وأوكل المدرب الى نيك كوليسون مراقبته، فقام بدوره ليكتفي نوفيتسكي بـ29 نقطة. وقد علّق الأخير «يجب أن نعطي لاعبي اوكلاهوما حقّهم، لقد جاؤوا وتغلبوا علينا في عقر دارنا. على أي حال، نشعر بقدرتنا على اللعب جيداً خارج ملعبنا أيضاً، لكن يتعيّن علينا أن نكون أكثر حيوية».