أعلن جناح فالنسيا الإسباني خوان ماتا على مدونته في موقع «تويتر» بأنه توجّه أمس إلى لندن للخضوع للفحص الطبي الروتيني من أجل الالتحاق بتشلسي الإنكليزي. وكان فالنسيا قد ذكر في بيان له أنه «توصل إلى اتفاق من حيث المبدأ مع تشلسي بشأن انتقال اللاعب خوان مانويل ماتا»، من دون ذكر قيمة العقد ومدته.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «ماركا» أن فالنسيا يريد استعادة مدافعه الدولي راوول ألبيول الذي باعه قبل عامين لريال مدريد مقابل 15 مليون يورو.
وفي إنكلترا، ذكرت صحيفة «ذا دايلي تيليغراف» أن توتنهام هوتسبر اقترب جداً من ضم التوغولي إيمانويل اديبايور مهاجم مانشستر سيتي، حيث تبقى بعض التفاصيل قبل إتمام الصفقة.
وفي إيطاليا، ربطت صحيفة «ماركا» البرازيلي كاكا لاعب ريال مدريد بالانتقال إلى انتر ميلانو بعد أن يُعلن الأخير رسمياً تخليه عن الكاميروني سامويل ايتو لإنجي ماخاشكالا الروسي، مشيرة إلى أن الـ«نيراتزوري» مستعد لدفع 30 مليون يورو إضافة إلى لاعبه البرازيلي مايكون مقابل كاكا.
من جهة أخرى، تردد أن يوفنتوس سيدفع 8 ملايين يورو لبرشلونة الإسباني من أجل التعاقد مع لاعب وسطه الدولي الهولندي إبراهيم أفيلاي الذي التحق بالأخير في الشتاء الماضي، آتياً من ايندهوفن.
من جهته، يجري ميلان مفاوضات مع وكيل أعمال ألبرتو أكويلاني لاعب ليفربول بغية ضمه إلى صفوفه.



إيتو ثانٍ

بدأ إيتيان (21 عاماً)، أحد أشقاء النجم الكاميروني سامويل إيتو، رحلته في الملاعب الأوروبية، حيث انضم إلى أف سي لوستينو الذي يلعب في الدرجة الثانية النمسوية لمدة عام.

مرتيساكر باقٍ

وضع المدافع الدولي الألماني بير مرتيساكر حداً للتكهنات التي ربطته بالانتقال إلى أرسنال الإنكليزي أو باريس سان جيرمان الفرنسي، معرباً عن سعادته للبقاء في فيردر بريمن.