وجد البريطاني بيرني إيكليستون، مالك الحقوق التجارية في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، وظيفة للألماني ميكايل شوماخر، سائق «مرسيدس جي بي» بعد تقاعده من السباقات، إذ رأى الأول في «الأسطورة» شخصاً مثالياً ليكون رئيساً لأحد الفرق. وقال إيكليستون في هذا الصدد: «يستطيع (شوماخر) قيادة فريق. من خلال خبرته وموهبته، يمكنه أن يصبح رئيساً لفريق من الدرجة الأولى». وووافق رئيس فريق «مرسيدس جي بي» البريطاني روس براون على رأي إيكليستون حول قدرات «شومي» خارج الحلبة، بقوله «ميكايل سائق كبير.
لكن ما جعل منه بطلاً للعالم والذي لا يمكن رؤيته من الخارج، هو عمله في الكواليس»، رغم أن براون لا يزال يؤمن بالقدرات القيادية لبطل العالم سبع مرات، بقوله «إذا استطعنا أن نوفّر له سيارة قادرة على المنافسة، أنا متأكد بأننا سنجده في موقع المنافسة على لقب ثامن».
من جهة أخرى، تواصلت ردود الفعل المطالبة بأن يعتزل شوماخر السباقات مجدداً، إذ رأت مارليز سيبورغ عمدة مدينة كيربين الألمانية، مسقط رأس «شومي»، أن شعبية ميكايل في هبوط، قائلة «لقد لاحظنا أن شعبية شوماخر لم تعد بالحجم نفسه».
من جانبها، ردّت سابين كيم، المسؤولة عن إدارة أعمال النجم الألماني، على مطالبة الإيرلندي إدي جوردان، الذي يعمل حالياً محللاً في محطة «بي بي سي» التلفزيونية، شوماخر بالاعتزال «من أجل خير الرياضة» بقولها بطريقة ساخرة «إنه أمر جيد أن يواصل إدي المحافظة على ظهوره من خلال وسائل الإعلام».