ترك النجم الفرنسي طوني باركر دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين عائداً إلى بلاده للعب مع فييربان في الدوري الفرنسي. وجاء إعلان باركر انضمامه إلى النادي الفرنسي الذي يملك نسبة في أسهمه، أمس، في صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية التي نقلت عنه قوله: «قررت اللعب لنادي فييربان، وكان من المنطقي اللعب في فرنسا لمساعدة النادي الذي أنتمي إليه».
وأضاف باركر: «إذا استمرت الحال حتى كانون الثاني وأُلغي موسم الدوري الأميركي، فستكون هناك أهداف أخرى. إذا لعبت الموسم كاملاً فإننا سنسعى للفوز باللقب».
بدوره، عاد النجم الروسي أندري كيريلينكو إلى بلده روسيا حيث وقع عقداً يمتد لثلاثة أعوام مع فريقه السابق سسكا موسكو تاركاً فريقه الأميركي يوتا جاز.
ويوجد بند في عقد كيريلينكو، الذي لعب في صفوف سسكا قبل انتقاله إلى جاز عام 2001، يسمح له بالعودة إلى دوري السلة الأميركي في حال انتهاء الأزمة الحالية بين مالكي الأندية واللاعبين التي تهدد انطلاق منافسات الموسم في موعدها.
وتستمر الخلافات بين الطرفين في هيكيلة سقف رواتب اللاعبين في الاتفاقية الجماعية الجديدة، التي بدأ التفاوض بشأنها منذ انتهاء الاتفاقية السابقة في 30 حزيران الماضي. وأدت هذه الأزمة إلى إلغاء استعدادات الموسم وتهدد بالتأثير على موعد انطلاق الموسم الجديد في دوري العمالقة المقرر في مطلع تشرين الثاني المقبل.
وبلغ متوسط تسجيل كيريلينكو 11.7 نقطة و5.1 متابعة خلال 64 مباراة لعبها مع يوتا جاز خلال الموسم الماضي رغم تعثره بسبب الإصابة.