لم يكن النجماويون يتوقّعون أن تكون صدارتهم المؤقتة التي نالوها بعد فوزهم على الراسينغ بثلاثية نظيفة يوم الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة الثامنة من سداسية الأندية الأوائل من الدوري اللبناني لكرة القدم، أن تكون هذه الصدارة دائمة لأسبوع على الأقل. فالمتصدر السابق الأنصار خسر أمام البرج 1-2 على ملعب جونيه، قبل أن يتعثّر العهد أمام الصفاء بعد 24 ساعة على الملعب عينه حين تعادل معه 1-1.صعق البرج الأنصار وفاز عليه في الوقت القاتل وتحديداً في الدقيقة 93 عبر خضر حلاق بعد أن كان سفير الضاحية قد تقدّم عبر علي قصاص قبل أن يعادل روبرت ملكي للأنصار. خسارة أنصارية جمّدت رصيد الفريق عند النقاط الـ27 متراجعاً إلى المركز الثاني، في حين عزّز البرج مركزه الخامس برصيد 16 نقطة.
أمس أهدر العهد فرصة اعتلاء الصدارة، لكنه في الوقت عينه أفلت من خسارة مؤلمة أمام الصفاء حين تقدّم الأخير في بداية الشوط الثاني عبر داني تالوفيتش، لكنّ "الأصفر" عادل في الدقيقة 63 عبر كريم درويش. تعادل مخيّب للفريقين حيث إن العهد تراجع إلى المركز الثالث برصيد 27 نقطة في حين بقي الصفاء رابعاً برصيد 23 نقطة، لكنه كان قادراً على تعزيز رصيده بنقطتين أكثر والاقتراب من فرق المقدّمة لو حافظ على فوزه.
العهد لم يفقد وصافته فقط بتعادله مع الصفاء، بل خسر جهود لاعبه فيليكس ملكي الذي سيغيب عن مواجهة النجمة الأسبوع المقبل ليليه الإنذار الأصفر الثالث المتراكم بعد خطأ قاسٍ.
في سداسية الأندية الأواخر، انطلقت المرحلة الثالثة حيث فاز شباب الساحل على الشباب الغازية يوم السبت على ملعب الأنصار، في حين تعادل التضامن صور مع الأهلي النبطية سلباً يوم أمس على ملعب العباسية. تعادل رفع رصيد التضامن صور إلى 25 نقطة في المركز الثاني، والأهلي النبطية إلى 19 في المركز الثالث.
أما فوز الساحل الذي جاء عن طريق هادي دكور ومحمد حيدر (21 و93) فقد سمح له في اعتلاء الصدارة برصيد 25 نقطة، في حين أصبح الغازية خامساً برصيد 16 نقطة بعد أن عادل له محمود قعور لكنه لم ينجح في الحفاظ على النقطة.