قلّص كليفلاند كافالييرز الفارق مع نادي بوسطن سلتيكس في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إلى «2 ــ 1» بعد الفوز عليه فجر أمس الأحد بـ«116 ــ 86». واستفاد رفاق «الملك» ليبرون جيمس من عطلة الأيّام الثلاثة التي أتيحت، كما استغلّوا عاملَي الأرض والجمهور على ملعبهم «كويكن لونز أرينا» ليسيطروا على المبارة من البداية. ويلتقي الفريقان على الملعب ذاته أيضاً فجر الاثنين، قبل أن تعود السلسلة لتستكمل على ملعب بوسطن «تي دي غاردن» فجر الأربعاء، وفي حال فوز كلّ من الفريقين على أرضه في المباريات الثلاث المقبلة «فجر الجمعة في ملعب كليفلاند»، سيكون الحسم يوم الأحد على ملعب بوسطن في المباراة السابعة والأخيرة.ويأمل نادي بوسطن حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (17 لقباً، آخرها عام 2008)، أن يحافظ على تقدّمه في السلسلة، وخاصّة أنّه لم يسبق له أن خسر أي سلسلة في الـ«بلاي أوف» بعد تقدمه فيها 2 ــ صفر. أمّا كليفلاند، فسيسعى إلى بلوغ النهائي الرابع توالياً.
وفي المباراة الثالثة، هيمن كليفلاند بقيادة جيمس على اللقاء، وسجّل «الملك» 27 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و5 متابعات، ووصل الفارق في الشوط الثاني إلى 30 نقطة. وكان سلاح الثلاثيات حاسماً لمصلحة كليفلاند بـ 17 محاولة ناجحة، بينها 4 لكايل كورفر (14 نقطة)، فيما سجّل العملاق كيفن لوف 13 نقطة مع 14 متابعة. وكانت الورقة الرابحة للمدرب تايرون لو هي الدفاع المحكم، الذي منع نجوم بوسطن من العودة الى المباراة.

جدول مباريات المنطقة الشرقيّة
(بوسطن سلتيكس - كلفيلاند كافالييرز)

الأحد 13 أيار/ مايو على ملعب بوسطن: 108 ــ 83
الثلاثاء 15 أيار/ مايو على ملعب بوسطن: 107 ــ 94
السبت 19 أيار/ مايو على ملعب كليفلاند: 86 ــ 116

المباريات المتبقية
الاثنين 21 أيار/ مايو على ملعب كليفلاند
الأربعاء 23 أيار/ مايو على ملعب بوسطن
الجمعة 25 أيار/ مايو على ملعب كليفلاند (إذا اقتضت الحاجة)
الأحد 27 أيار/ مايو على ملعب بوسطن (إذا اقتضت الحاجة)

وفي نهائي المنطقة الغربية، يلتقي فجر الاثنين غولدن ستيت واريورز مع هيوستن روكتس في المباراة الثالثة بين الفريقين على ملعب الواريورز، ويسعى كل نادٍ الى التقدم بالنتيجة بعد التعادل في مباراة لمثلها في أوّل لقاءين.