أعلن الملاكم الأميركي فلويد مايويذر قبول دعوة البطل الروسي المتوج أخيراً، خبيب نورمحمدوف، إلى النزال في قمة تاريخية للفنون القتالية المختلطة.وقال مايويذر عبر حسابه على موقع تويتر: «سي بي أس، شوتايم، وأم جي أم غراند، أحضروا دفاتر الشيكات. خبيب دعاني للتحدي». وكتب معقباً على تحدي البطل الروسي: «هيا بنا، دعنا نجعل لاس فيغاس عظيمة من جديد»، إشارةً منه إلى قبول منازلته بإحدى صالات لاس فيغاس المشهورة بمدينة الملاهي.
وكان خبيب قد أطلق تحدياً مباشراً إلى أسطورة الملاكمة مايويذر من أجل مواجهته على حلبات القتال، إذ انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه خبيب وهو يتحدث مع لينارد المدير التنفيذي لشركة مايويذر للملاكمة. وتحدث حبيب موجهاً كلامه لمايويذر: «هيا يا فلويد مايويذر، يجب علينا أن نقاتل الآن، فأنت تملك في سجلك خمسين مباراة بدون هزيمة، وأنا لدي 27 مواجهة بدون خسارة، هيا نحو مواجهة بين مقاتلين لم يخسرا من قبل أبداً».
واستمر الروسي في الضغط على البطل الأميركي ومحاولة استفزازه للتعقيب عليه حيث أشار في وقت سابق عبر صفحته الشخصية على تويتر: «هناك ملك واحد للغابة وأعتقد أنه أنا»، موجهاً كلامه إلى الأسطورة الأميركية في رياضة الملاكمة.
وأوضح المقاتل الروسي أنّ مايويذر عجز عن إسقاط المقاتل كونور ماكغريغور بينما فعل هو ذلك وبكل سهولة، لذلك يوجد فرصة للمواجهة بينهما.
يشار إلى أنّ فلويد مايويذر كان قد واجه الايرلندي ماكغريغور على حلبات الملاكمة واستطاع الفوز عليه بالضربة القاضية الفنية في الجولة العاشرة، وذلك في مباراة وُصفت بأنها الأغلى في العالم في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية حيث أشارت التوقعات إلى أن العائدات الإجمالية للنزال قد قدرت بـ700 مليون دولار، أكثر من مواجهة مايويذر مع الفيليبيني ماني باكياو في مايو 2015 التي بلغت عائداتها 650 مليون دولار.