عاد بارما إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالية «سيريا أ» بعد فوزه في الجولة الأخيرة بهدفين نظيفين أمام فريق سبيزيا، حيث ضمن الفريق التاريخي في إيطاليا بذلك المركز الثاني المؤهل مباشرةً إلى الدرجة الأولى. واستغل بارما تعادل منافسه المباشر على المركز الثاني فريق فروزينوني بهدفين لمثلهما أمام فريق فوجيا.ويملك الفريق الإيطالي برصيده 72 نقطة بعد فوزه الأخير مساء الجمعة الماضي ضمن الجولة 42 والأخيرة من الدوري (سيريا بي)، وسيتأهل بذلك برفقة إمبولي صاحب المركز الأول برصيد 85 نقطة، في حين ستخوض ستة أندية ملحقاً تأهيلياً للفوز بالبطاقة الثالثة المؤهلة (فروزينوني، باليرمو، فينيزيا، باري، بيروجيا وسيتاديلا).
ويعود بارما بعد أن هبط إلى الدرجة الرابعة عام 2015 بسبب مشكلة الإفلاس التي عانى منها النادي، ثم بدأ بالصعود تدريجياً ليصل إلى الدرجة الأولى من جديد. وهذه المرة الثالثة في تاريخ النادي التي يتأهل فيها إلى الدرجة الأولى بعد موسمي 1989 ــ 1990 و2008 ــ 2009، كما هي المرة الأولى في تاريخ الدوري الإيطالي التي يهبط فيها فريق إلى الدرجة الرابعة ويعود إلى الدرجة الأولى بهذه السرعة، حيث صعد مع نهاية كل درجة إلى الدرجة الأعلى منها.
وكان بارما يعتبر من بين أفضل الأندية الإيطالية وأوروبا في التسعينيات، حيث أحرز الفريق كأس الاتحاد الأوروبي عامي 1995 و1999 وكأس الكؤوس الأوروبية في 1993.