تعرض لاعب برشلونة الفرنسي عثمان ديمبليه لإصابة خطيرة خلال مباراة أمس الأحد أمام ريال سوسيداد، بعد تدخل قاس من راؤول نافاس. ورجّحت تقارير صحافية أن تكون الإصابة عبارة عن التواء في الكاحل، بحسب ما كشف مدربه إرنستو فالفيردي. وأصيب ديمبيلي في الدقيقة 42 من المباراة التي انتهت بفوز برشلونة (1ــ 0). وبقي ديمبليه على أرضية الملعب لبعض الوقت قبل أن يخرج لتلقي العلاج، ثم عاود اللّعب حتى نهاية الشوط الأول وشارك في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني قبل أن يطلب استبداله. بدوره، قال فالفيردي في المؤتمر الصحافي الذي تلى المباراة: «ديمبليه سيخضع للفحوصات الطبية، ولدي شعور بأنه تعرض لالتواء حاد، لكني لست طبيباً».
واستدعي اللاعب الفرنسي من قبل مدرب منتخبه ديدييه ديشان إلى التشكيلة النهائية التي ستشارك في كأس العالم روسيا 2018 والتي تنطلق في 14 حزيران/يونيو، علماً بأن موسمه الأول مع برشلونة لم يشهد مشاركته كثيراً، حيث لعب 17 مباراة في الدوري و3 في دوري أبطال أوروبا ومثلها في مسابقة الكأس، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 7 أخرى.
وفي وقت سابق، تعرض ديمبليه إلى إصابة أبعدته عن المباريات لمدة ثلاثة أشهر ونصف، في مباراته الثالثة أمام خيتافي في 16 أيلول/سبتمبر من العام الماضي. وبعد عودته أصيب مجدداً فغاب لشهر إضافي. ولعب ديمبلي مع منتخب فرنسا 9 مباريات سجل خلالها هدفاً وحيداً.