اتخذ كريستيانو رونالدو قراره بمغادرة فريقه ريال مدريد الإسباني في بداية الموسم المقبل بحسب ما جاء في صحيفة «ريكورد» البرتغالية، وذكرت في عنوانها أمس الخميس (7 حزيران/يونيو) «رونالدو يرحل عن ريال مدريد» مشيرة إلى أن قائد منتخب البرتغال حسم قراره النهائي بشأن مصيره مع فريقه، وأنه قرار لا رجعة فيه. وأشارت الصحيفة أن السبب الرئيسي وراء رغبة رونالدو في الرحيل يعود إلى عدم التعديل في قيمة عقد رونالدو الذي يرغب في زيادة راتبه السنوي. ويتقاضى رونالدو حالياً راتباً سنويا تبلغ قيمته 21 مليون يورو، وعرضت إدارة «الملكي» عليه زيادة 4 ملايين يورو بالإضافة إلى مكافآت إضافية في حال الحصول على بعض الجوائز والبطولات حيث سيصل راتبه إلى 30 مليون يورو، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل اللاعب.
ولا يحق لرونالدو (33 عاماً) الرحيل عن ريال مدريد إلا بعد الحصول على موافقة مسؤولي ناديه أو سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده، حيث أن عقده ينتهي عام 2021. وانضم رونالدو إلى ريال مدريد عام 2009 قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي، حيث توّج مع الأخير بالعديد من البطولات أبرزها دوري أبطال أوروبا في 2008.
وتمكن رونالدو من الفوز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 4 مرات منها ثالثة توالياً، وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي ثلاثة مرات في كلتيهما، الدوري الإسباني «الليغا»، كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني بواقع مرتين في كل منها.
ويخوض رونالد المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات مع منتخب بلاده بطولة كأس العالم للمرة الرابعة في مسيرته، حيث تلعب البرتغال في المجموعة الثانية تستهل مشوارها في 15 حزيران/يونيو حين تلاقي إسبانيا لتوجه بعدها المغرب وإيران توالياً.