أعلن أرسنال الانكليزي عنإعارة لاعب خط وسطه النيجيري كيليتشي نواكالي إلى نادي بورتو البرتغالي (بطل الدوري). ولم يشارك نواكالي (20 عاماً) مع أرسنال منذ انضمامه إلى الفريق في 2016، فقد أُعير في البداية إلى نادي ماستريخت الهولندي في موسم 2016-2017، ثم عاد في الموسم التالي إلى هولندا معاراً هذه المرّة إلى فريق فينلو لمدة خمسة أشهر، قبل أن يعود مجدداً إلى ماستريخت لمدة خمسة أشهر أيضاً حتى 30 حزيران/ يونيو.وذكر النادي اللندني في بيان له أن «كيليتشي نواكالي سيمضي الموسم المقبل معاراً إلى نادي بورتو. والصفقة تخضع لإتمام العمليات التنظيمية».
وقاد نواكالي، الذي لعب في صفوف المنتخب الأول أخيراً، بلاده للفوز بلقب بطولة كأس العالم تحت 17 عاماً في 2015 في تشيلي، حيث كان حينها قائداً للمنتخب.
وقال اللاعب النيجيري لموقع نادي بورتو: «هدفي الأساسي أن أتطور، وأثبت قدراتي والعمل على جوانب أخرى لدي». وأضاف «أعتقد أن بورتو هو المكان المناسب للتطور كلاعب. هناك لاعبون جيدون، شباب، وأعتقد أنني سأنمو هنا».
وفي السياق، أشارت تقارير صحافية إلى أن أرسنال قريب من التعاقد مع الظهير الأيسر «الناشئ» جويل لوبيز (16 عاماً) من أكاديمية فريق برشلونة (لا ماسيا)، وهي الخطوة التي تذكّر بخطوات المدرب «التاريخي» للفريق اللندني، أرسن فنغر، الذي كان مهتماً بالتعاقد مع اللاعبين الصغار.
وذكر اللاعب على حسابه في انستغرام، أنه بات لاعباً لأرسنال. وقال إنه حصل على منحة دراسية، على أن يوقع عقداً مع الفريق حين يبلغ الـ17 سنة في آذار/مارس المقبل.
وشكر لوبيز النادي الكاتلوني على الأوقات التي قضاها وقال: «حان الوقت لأقول وداعاً إلى من تحوّل بمثابة منزل بالنسبة لي في الأعوام السبعة الماضية. وسيكون لنادي برشلونة مكانة في قلبي بسبب الأوقات الرائعة التي أمضيتها معه».