استهل البرتغالي كريستيانو رونالدو مشواره مع فريقه الجديد يوفنتوس بأفضل طريقة إذ سجل هدفه الأول في المباراة الودية التقليدية التي يخوضها يوفنتوس قبل بداية كل موسم أمام الفريق الرديف، حيث انتهت المباراة بانتصار بطل إيطاليا (5ــ0). وعلى مقربة من جبال الألب، أقام يوفنتوس مباراته الودية التقليدية قبل بداية الموسم والتي جمعت بين لاعبي الفريقين الأول والرديف، في قرية فيلار بيروسا، والتي يقطنها نحو 4100 نسمة فقط وتقع على بعد 40 كلم غرب تورينو، وتعتبر بمثابة «المقر الصيفي» لعائلة أنييلي مالكة النادي.
اعتاد رونالدو على بداية موسمه في ملاعب مثل «سانتياغو برنابيو» و«أولد ترافورد»، لكنه هذه المرة وجد نفسه على ميدان صغير في قرية متواضعة. يطلق على المعب اسم اللاعب الإيطالي السابق غيتانيو شيريا.
وافتتح البرتغالي التسجيل بعد 8 دقائق على بداية اللقاء الذي تخطى فيه عدد المتفرجين كامل عدد سكان القرية بعدما احتشد حوالى خمسة آلاف مشجع لمشاهدة «الرقم 7».
وجاء هدف رونالدو بعد كرة طويلة سيطر عليها ثم سددها بعيداً عن متناول الحارس ليوناردو لوريا، قبل أن يلعب أيضاً دوراً أساسياً في الهدف الثاني بسبب الضغط الذي فرضه على ريكاردو كابيليني الذي حول الكرة في شباك حارسه عن طريق الخطأ (18).
وتسلم بعدها الأرجنتيني باولو ديبالا زمام المبادرة وسجل هدفين متتاليين، الأول في الدقيقة 31 بعد تمريرة من البرازيلي دوغلاس كوستا، والثاني في الدقيقة 40، ليدخل الفريق الأول إلى استراحة الشوطين متقدماً برباعية نظيفة، قبل أن يضيف كلاوديو ماركيزيو الخامس في الدقيقة 54. ودخلت الجماهير إلى الملعب لتحية اللاعبين وهو تقليد متبع في كل عام.
ويأمل يوفنتوس في أن يساعد رونالدو فريق «السيدة العجوز» للعودة إلى الواجهة الأوروبية بعد أن سيطر الفريق محلياً وفشل مرتين في الأعوام الأخيرة في تحقيق دوري أبطال أوروبا. وأحرز يوفنتوس اللقب الأوروبي للمرة الأخيرة عام 1996، وخسر بعد ذلك خمس مرات في المباراة النهائية.
ويفتتح فريق المدرب ماسيميليانو اليغري مشواره في الدوري المحلي السبت المقبل (18 آب/أغسطس) ضد كييفو فيرونا، حيث سيخوض رونالدو مباراته الرسمية الأولى.
وانتقل رونالدو الذي فاز بالكرة الذهبية خمس مرات ودوري أبطال أوروبا خمس مرات أيضاً (4 مع ريال مدريد) إلى يوفنتوس في صفقة قدرت قيمتها بـ 100 مليون يورو.