أعلن نادي برشلونة الإسباني عن إصابة لاعبه جوردي ألبا في عضلات الفخذ الخلفية خلال المباراة أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء. وخرج ألبا مصاباً في الدقيقة الـ40 من المباراة التي تعادل فيها الفريق الكاتالوني مع مضيفه الألماني من دون أهداف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

وفي بيان، له قال نادي برشلونة إن مدة غياب اللاعب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة. ومن جهتها ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن ألبا سيبتعد عن الملاعب لمدة أسبوعين، ما يعني عدم مشاركته في مباريات ناديه في الدوري الإسباني أمام غرناطة وفياريال وخيتافي.
ومن المتوقع أن يعود ألبا عندما يلعب برشلونة على أرضه «كامب نو» في دوري الأبطال أمام إنتر ميلانو في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول. ومن المتوقع ان تمنح إصابة ألبا الفرصة للظهير الأيسر جونيور فريبو، المنضم من ريال بيتيس الإسباني أيضاً هذا الصيف، رغم أنه شارك لمدة تسع دقائق فقط مع الفريق الأول حتى الآن.
وفي ملف الإصابات ايضاً، سيفتقد نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، خدمات قلب دفاعه جون ستونز لأسابيع عديدة. وكان ستونز قد أصيب خلال التدريبات التحضيرية لدوري ابطال اوروبا، وسيغيب بحسب مدربه جوزسيب غوارديولا بين أربعة وستة أسابيع بسبب مشاكل عضلية.